أعلن هنا

تجربة شخصية حقيقية | الوصول الى 100.000 مشترك على يوتيوب في شهر واحد !

 في هذا الموضوع سنتناول تجربة اليوتيوبر ( عبد الرحمن صلاح ) في الوصول الى 100 الف مشترك على قناته على اليوتيوب خلال شهر واحد فقط من تاريخ انشاء القناة .


اليوتيوبر عبد الرحمن صلاح


أولاً : يجب أن تسأل نفسك لماذا سأقوم بانشاء قناة على اليوتيوب ؟


تختلف دوافع كل شخص عن الآخر للاجابة على هذا السؤال ، إلا انه فكر في انشاء قناة على يوتيوب لتلك الأسباب :

1. عدم تقبله لفكرة التقيد بوظيفة معينة يعمل فيها وكأنه ( انسان آلي ) ، حيث يذكر أنه في يوم من أيام عمله بإحدى الشركات ، سأل نفسه ( ما الذي أفعله هنا ؟ هل هذا هو المكان الذي يجب أن أكون به ؟ ) وكانت إجابته ( لا ) .

، لذلك قرر أن يذهب وراء شغفه والبدء في يوتيوب ، حيث الحرية التامة وعدم التقيد بأي شئ سوى ما تقدمه .

، بالطبع كان قرار صعب في البداية لمواجهة كلام الناس حوله أهمية الحفاظ على وظيفة توفر لك دخل ثابت وغيرها من تلك الأمور ، وبالتأكد يجب أن تُضحي في البداية لكنك ( لن تندم ذلك ) ، ونصح بأنه عندما تأخذ هذا القرار أو اي قرار عامة يجب ألا يكون مبني على خوف او قلق تجاه ما يقوله الناس حولك .

2. الرغبة في الوصول الى أشخاص تشبهه من حيث الشغف والطاقة وحب ما يقدمونه للناس وهم المشتركين في قناته الآن ، وهو أمر لا يتوفر في العمل في الشركات عامة حيث يكون الأمر روتيني الى حد كبير .


ثانياً : البدء الفعلي في صناعة محتوى على يوتيوب :


هناك بعض النصائح التي يجب أن تأخذها في اعتبارك في البداية وهى :

1. اختر المحتوى الخاص بك بناء على هوايتك او شغفك ، بمعنى الا تبحث عن احسن او  اكثر مجال به ربح فلا تقلد او تسير مع الموجة ، لكن اصنع الموجة الخاصة بك .

2. احضر ورقة وقلم وحدد اهدافك من هذا الأمر ، مثل : ما المحتوى الذي ستقدمه والأعداد التي تريد أن تصل لها بعد فترة محددة وهكذا ، وكأنها دراسة جدوى لمشروع ، وهو الذي ساعده في بداية الأمر فكان يكتب كل شئ يريده وماذا سيحقق ، وكان قد كتب أنه سيصل الى 50.000 مشترك في اول 6 أشهر ، لكنه وصل الى 100.000 مشترك في شهر واحد.

3. كن مميز ، فيجب ان تتميز فيما تقدمه وأن تعطي المشاهد ما يريد ، فمستخدم يوتيوب يدخل اما ليبتسم او يحصل على معلومة او لتحفيزه على فعل شئ ما ، ولا يريد من يحبطه أو يصيبه بالملل .

4. كن بسيط ، وسهل وبسط المحتوى الذي تقدمه للناس ، وهو يعتبر السر في مدى تقبل الناس للمحتوى الذي تقدمه لهم .

5. الاستمرارية ، حيث يجب عليك الاستمرار برفع فيديوهات على قناتك ، وألا تضع الأرقام عائق أمامك في البداية ، فإذا شاهد الفيديو الخاص بك 10 أشخاص فهذا عدد كبير بالنسبة اليك ويجب ان تتفاعل معه ايضا .

6. لا تقع في فخ المقارنة مع الآخرين ، فلا تقارن محتواك الحالي بما يقدمه أشخاص آخرين في نفس المجال ، لكن قارن نفسك بنفسك ، بمعنى ان تقارن محتواك بعد شهر عن محتواك قبل ذلك وبالتالي تستطيع مشاهدة مدى التقدم الذي حققته بنفسك ، وليس هناك مانع من الاستفادة من محتوى الآخرين وتطوير محتواك وتشجيع الأشخاص المبدعين والمتميزين في المجال ولو بكلمة .

7. جودة المحتوى ، فكلما زادت جودة الصورة والصوت الخاص بك كلما زاد من تقبل المشاهدين للمحتوى الذي تقدمه ، ولا تضع ذلك كعائق في البداية فيمكن أن تبدء بكاميرا الهاتف الخاص بك والاعتماد على ضوء الشمس كمصدر للإضاءة ولا مانع من شراء مايكروفون لتحسين جودة الصوت الخاصة بك .


ثالثاً : هل الأمر يستحق هذا العناء وسيكون مجزي مادياً ؟


بالتأكيد نعم ، لكن يجب ألا تعتمد على تحقيق ربح مادي في البداية ، بل أنك في اغلب الوقت في البداية ستنفق على القناة وعلى محتواك لإيصاله للناس في الصورة التي يحبونها ، لكن مع الوقت ومع زيادة أعداد المتابعين والمشاهدين ستلاحظ الفرق في زيادة ارباحك من القناة .

،وبالإضافة الى الربح من الاعلانات ، فيمكن أن تربح من الرعاة وهى الشركات التي تدفع لك مقابل وضع اعلان في الفيديو الخاص بك ، كما يمكن ان تكون القناة الخاصة بك مصدر لنشر اعمالك في المجال الخاص بك وبالتالي زيادة قاعدة العملاء الخاصين بك .

وفي النهاية ثق دائما أنه لا يضيع مجهود شخص ابداً ويجب أن تعلم أن ما تصنعه وتبنيه حاليا ، سيعود عليك بالنفع مستقبلا .

، فقد وصلت الى 100.000 مشترك في شهر واحد لكن كان هناك 8 سنوات قبلهم من التعب والتخطيط ، لانتهاز الفرصة في أي وقت.


المصدر : https://youtu.be/BPXOzfRS_Og


اقرأ ايضاً :


تجربة واقعية لأرباح اليوتيوب بالحقائق والارقام | كم تربح قناة عربية بها 200 ألف مشترك شهرياً ؟


23 فكرة لقناة يوتيوب ناجحة ومربحة


الـ7 وصايا لليوتيوبرز الجدد


تحقيق شروط الربح من يوتيوب ، تحقيق شروط اليوتيوب ، تحقيق شرط 4000 ساعة مشاهدة ، تحقيق شرط 1000 مشترك ، تحقيق شروط اليوتيوب مجانا ، كيفية الوصول الى 1000 مشترك ، طريقة الحصول على 4000 ساعة مشاهدة ، تجربة واقعية فقي الربح من الانترنت ، تجربة حقيقة في الربح من يوتيوب ، مبتدئ في اليوتيوب ، نصائح للمبتدئين في اليوتيوب ، طريقة صناعة المحتوى على يوتيوب

الموضوع التالي موضوع سابق
لا يوجد تعليقات
أضف تعليق
عنوان التعليق
أعلن هنا