أعلن هنا

23 فكرة لقناة يوتيوب ناجحة ومربحة


يعتبر اليوتيوب من أفضل المنصات التي يمكن أن تربح منها من خلال الانترنت او مكان لبداية مشروعك الخاص بدون رأس مال، بالتأكيد هناك شروط للربح من خلال يوتيوب وهى تحقيق 4000 ساعة مشاهدة لمقاطع الفيديو الخاص بك و الوصول الى 1000 مشترك خلال اول سنة بعد افتتاح القناة ،(وهو أمر يتطلب الصبر والاستمرار في تقديم المحتوى الخاص بك دون ملل وان يكون لديك شغف بما تقدمه ليشجعك على الاستمرار) ، وهو ما يجعل العديد من الأشخاص يتجهون لانشاء قناتهم الخاصة على يوتيوب وتقديم المحتوى الخاص بهم من اجل ربح المال، واليكم 25 فكرة لانشاء قناة على يوتيوب ناجحة ومربحة :


1. كن فلوجر :

وهى الفكرة الأكثر شهرة وانتشارا على اليوتيوب ، حيث يقوم شخص ما بتقديم ما يحدث في حياته الشخصيه للجمهور سواء في العمل او المنزل او النادي وتجدها غالبا بعنوان (انظروا ماذا حدث مع ساق التاكسي - لقد اشتريت جهاز جديد .. وهكذا).


2. الأخبار الرائجة / الترند :

وتعتمد على انشاء فيديوهات تتواكب مع الاخبار والمواضيع الرائجة على مستوى بلدك او العالم.


3. التحليل / النقد :

وتعتمد على تحليل مقاطع الفيديو المختلفة وتقديمها بشكل نقدي وابراز مواطن الضعف والقوة فيها.


4. مراجعة الأجهزة والمنتجات :

وتعتمد على تقديم مراجعات ومقارنات بين الأجهزة والمنتجات المختلفة كالهواتف الذكية والسماعات اللاسلكية والساعات الذكية والحواسب الشخصية وغيرها ، وميزة تلك الفكرة انه لها عدة مصادر للربح كأن يرعاك احد الشركات التي تعرض منتجاتهم او التسويق بالعمولة عن طريق وضع رابط المنتج الذي تعرضه في وصف الفيديو والذي ستحصل منه على نسبة من الربح عند شراء احد من جمهورك ذلك المنتج.


5. شرح برامج الكمبيوتر :

وتعتمد على شرح برنامج في مجال معين (مثال : برنامج After effect واستخدامه في الموشن جرافيك ، برنامج illustrator المتخصص في التصميم الجرافيكي).


6. شرح تطبيقات الهواتف :

وتعتمد على شرح التطبيقات المختلفة كتطبيقات تحرير الصور والفيديو واضافة تأثيرات عليها.


7. الجيمنج :

وتعتبر أيضا من أكثر الأفكار انتشارا وشهرة ، وهى تقديم نفسك للجمهور وانت تقوم بلعب العاب مشهورة مثل PUBG او Call Of Duty وغيرها من الألعاب والذي يكون غالبا بشكل فكاهي وهو ما يتفاعل معه الجمهور.


8. الفكاهة والكوميديا :

وهى تشبه فكرة (التحليل والنقد) ، حيث تعتمد على عرض اخر المواضيع والاخبار على الساحة المحلية والعالمية بشكل فكاهي وكوميدي.


9. التحليل الرياضي :

وتعتمد على تحليل الانشطة الرياضية المختلفة مثل كرة القدم وكرة السلة والتنس و رفع الأثقال وغيرها.

ملحوظة : يجب مراعاة عدم استخدام مفاطع فيديو خاضعة لحقوق الطبع والنشر حتى لا يتسبب ذلك في منع او اغلاق خاصية الربح لديك.


10. المحتوى الديني :

وتعتمد على تقديم محتوى ديني مثل قراءة القرآن او تفسير الأحاديث النبوية أو عرض الفتاوي والامور الفقهية والشرعية المختلفة، وبالتأكيد يجب ان يكون أهل بذلك.


11. تخصصك / مهنتك :

وتعتمد على تقديم محتوى حسب تخصصك او مهنتك ، فمثلا اذا كنت طبيب ستقوم بتقديم فيديوهات خاصة بمواضيع الصحة العامة وتجنب الامراض وطرق اتباع الحميات الغذائية وهكذا ، او ان كنت تهتم بمجال السيارات ستقدم فيديوهات عن اسعار السيارات في السوق وانواعها واسعار البنزين وقطع الغيار وغير ذلك.


12. اهتماماتك :

وتعتمد على حبك لمجال معين ورغبتك في تقديم معلومات عنه ، كالزراعة او الرسم او الاشغال اليدوية.


13. الحرف والأعمال اليدوية :

وتُعرف أيضا بـ (DIY - Do it yourself) اي اصنعها بنفسك ، وهى من الافكار الرائجة على مستوى العالم ولعل من اشهرها هى قناة (5 minutes crafts - حرف ابداعية في 5 دقائق) والتي تعتمد على عرض طرق واساليب مبتكرة في صناعة الاشياء واعادة تدوير الاشياء القديمة.

، وتتنوع الخامات المستخدمة في مثل تلك الفكرة كالخشب و الجبس و الاسمنت و الصلصال الحراري وعجينة السيراميك وعجينة الورق وغيرها.


14. الشرح والتعليم :

وتعتمد على تقديم محتوى تعليمي لمجالات وموضوعات مختلفة مثل التسويق الالكتروني والربح من الانترنت.


15. القصص والروايات :

وتعتمد على قراءة القصص والروايات سواء خيالية او علمية بشكل جذاب للمتلقي او المستمع.


16. الطبخ :

وتعتمد على تقديم وصفات من المطابخ العربية او العالمية مع نصائح خاصة بطرق الاكل الصحي واتباع الحميات الغذائية وغير ذلك.


17. مواضيع نسائية :

وتعتمد على عرض المواضيع الخاصة بالنساء كالطبخ وترتيب المنزل ونصائح العناية بالشعر والبشرة.


18. الاستهداف :

وتعتمد على استهداف فئة معينة من الاشخاص وتقديم محتوى خاص لهم : مثل استهداف فئة الأطفال كفئة عمرية يمكن ان تقدم لهم مجموعة من الرسوم المتحركة والقصص مع تعليق صوتي ليتفاعلوا معك.


19. مراجعة الطعام :

وتعتمد على تقييمك لمجموعة من الأطباق المختلفة التي تقدمها المطاعم من حولك او المشهورة في بلدك ، وقد يتيح لك بعد ذلك ان تعرض عليك تلك  المطاعم المشهورة ان تعلن لهم في قناتك.


20. ملخص كتاب او رواية :

وتعتمد على عرض ملخص لمجموعة من الكتب او الروايات التي قمت بقراءتها في فيديو قصير المدة (مثلا 10 دقائق).


21. التحديات :

وتعتمد على قيامك بتحديات بمعدل ووقت معين وعرض خسارتك او نجاحك في ذلك التحدي ، مثل تحدي شرب زجاجة ماء كاملة في 5 ثواني وهكذا.


22. السياحة والسفر :

وتعتمد على عرض معلومات في مجال السياحة والسفر ، كالتحدث عن المعالم السياحية في بلدك كالأهرامات وابو الهول او المدن الجميلة في بلدك كالاسكندرية ، والذي قد يتيح لك الربح من شركات السياحة والطيران وحجز الفنادق وغيرها.


23. قوائم ونقاط :

وتعتمد على عرض المواضيع المختلفة في شكل نقاط وقوائم ، مثال : افضل 10 طرق لفرد الشعر طبيعيا ، اكثر 10 لغات تحدثا حول العالم وهكذا.


المصدر : https://youtu.be/IPbIzUWYBec


الموضوع التالي موضوع سابق
لا يوجد تعليقات
أضف تعليق
عنوان التعليق
أعلن هنا