أعلن هنا

تجربة حقيقة | اكثر 10 أخطاء شيوعاً يجب تجنبهم اذا كنت مبتدئ في يوتيوب

 اذا كنت مبتدئ في يوتيوب او ترغب في انشاء قناتك الخاصة فتلك أهم 10 أخطاء يجب أن تتجنب أن تقع فيهم في بدايتك ، فاذا عرفت تلك الاخطاء ستقطع نصف الطريق الذي قطعه اغلب اليوتيوبرز في بدايتهم وستسهل عليك تحقيق شروط الربح من يوتيوب ، وذلك بناء على تجربة حقيقية على مدار سنتين لليوتيوبر ( محمد حكيم - Mohamed Hakim ) ، وتتمثل تلك الأخطاء في :


اليوتيوبر محمد حكيم



الخطأ الأول : عدم قراءة ارشادات وسياسات يوتيوب :



حيث ان عدم معرفتك بتلك الارشادات في بدايتك قد يؤدي بك الى انشاء العديد من الفيديوهات التي تنتهك تلك الارشادات والسياسات وبالتالي يؤدي ذلك الى حظرها من الربح او حذفها نهائياً .

 حيث يذكر ( محمد حكيم ) ان احد الفيديوهات على قناته قد حققت مشاهدات وصلت الى مليون مشاهدة وأيضا حقق منه ارباح مادية جيدة جدا ، الى ان وصله اشعار من يوتيوب أن ذلك الفيديو قد انتهك ارشادات اليوتيوب ثم تم حذفه نهائيا ، وكان في هذا الفيديو يشرح أحد الطرق المستخدمة لتزيل مقاطع الفيديو من يوتيوب بطريقة سهلة ، الا ان يوتيوب رأي أنه ينتهك الارشادات الخاصة به.

يمكنك قراءة ارشادت يوتيوب من هنا : https://support.google.com/youtube


الخطأ الثاني : الروتين والنمطية في المحتوى :



وهذا الخطأ يقع فيه الكثير من المبتدئين في يوتيوب ، والذي يتمثل في عمل نفس نوع الفيديوهات بشكل مستمر دون تجديد ، او عمل نفس نوع الفيديوهات التي يقدمها العديد من الأشخاص في يوتيوب بجودة واحترافية اعلى ، ويمكن تجنب هذا الخطأ بابتكار افكار جديدة خارج الصندوق تختلف تماما عن الافكار الشائعة الموجودة ، وبالتالي تحقق التفرد والتميز في المحتوى الخاص بك .


الخطأ الثالث : مقارنة نفسك بالآخرين :



حيث ان مقارنة محتواك بمحتوى الآخرين في نفسك مجالك او تخصصك على يوتيوب هو اكبر خطأ قد يؤدى الى الاحباط وفقدان العزيمة على الاستمرار والذي قد ينتهي الامر بالتوقف عن نشر محتواك من الاصل ، فمن الخطأ ان تقارن نفسك وانت شخص ما زالت في بداية الطريق بأشخاص بدأوا منذ فترة كبيرة وتعرضوا للعديد من الاخطاء وقاموا باصلاحها حتى وصلوا لما هم عليه الآن .

ويمكن تجنب ذلك الخطا بمقارنة نفسك بنفسك ! كيف ؟ بسهولة قارن محتواك الذي صنعته اليوم بالمحتوى الذي صنعته من 3 شهور او اكثر وستلاحظ الفرق سواء في طريقة تقديم المحتوى او المونتاج وغيرها من الأمور الكثيرة التي ستحدث معك فرق بالتأكيد .


الخطأ الرابع : عدم الاستمرار في تقديم المحتوى :



من أهم الأمور التي تحدث فرق كبير في معدل المشاهدات وزيادة اعداد المشتركين هى الاستمرار في تقديم المحتوى الخاص بك بشكل منتظم ، بمعنى ان تلتزم برفع فيديوهات مثلا مرة كل اسبوع ، وذلك افضل من رفع 5 فيديوهات على مدار اسبوع واحد ثم الانقطاع بعدها وعدم رفع فيديوهات ، حيث ان السبب في اشتراك احد المتابعين لديك هو تأكدهم من أنك نشط ومستمر في تقديم محتواك بشكل منتظم .


الخطأ الخامس : الاعتماد على يوتيوب فقط في بناء قاعدة الجمهور الخاصة بك :



فالاعتماد فقط على يوتيوب في بناء المتابعين خطا كبير يقع فيه اغلب المبتدئين ، حيث يجب ان تكون على تواجد وتواصل دائم مع متابعينك على اغلب منصات التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك وانستجرام وغيرها .


الخطأ السادس : البدء على يوتيوب بشكل مباشر :



حيث ان يوتيوب حاليا يعتبر مكان المحتوى عالي الجودة والاحترافية ، وهو ما قد يُصَعب على يوتيوب اقتراح محتواك في البداية للمشاهدين ، لذلك يمكن البدء على منصة ( تيك توك ) والتي تعتبر من أكثر المنصات سهولة في تقديم محتوى عليها ، فلا تحتاج معدات احترافية او اي شئ لا تحتاج الا الكاميرا الامامية الخاصة بهاتفك الذكي فقط ، ليس ذلك فقط الا انها ( منصة مشاهدات ) بمعنى ان ايا ما كان ستقدمه سيحقق مشاهدات عاليه وفي وقت قصير ، وعند بناء الجمهور الخاص بك في ذلك الوقت يمكنك بعدها بكل سهولة توجيهه الى قناتك على يوتيوب .


الخطأ السابع : التعليقات المحظورة :



ويُقصد بها التعليقات التي تقوم بكتابتها في محتويات الآخرين والتي تتطلب فيها الاشتراك في القناة الخاصة بك ، حيث تعتبرها يوتيوب تخالف الارشادات ، وبالاضافة الى انها محظورة فهى ايضا غير مفيدة اطلاقا ، فالعدد الذي سيأتي لك من تلك التعليقات ليس كاف لرفع عدد مشاهدات قناتك او تحقيق شروط الربح ( 4000 ساعة مشاهدة - 1000 مشترك ) كما انها مضيعة لوقتك ، فبدلا من ذلك يمكنك تعلم مهارة جديدة ستفيدك في رفع جودة المحتوى الخاص بك .


الخطأ الثامن  : مقدمة الفيديو السيئة :



فالمقدمة تعبر عن جودة المحتوى الذي سيشاهده المتابع ، لذلك يجب ان تكون مقدمة الفيديو ( الانترو ) على قدر من الجودة والاحترافية التي تحفز المشاهد على الاستمرار في المشاهدة ، وان لم يكن لديك في البداية القدرة على انشاء مقدمة جيدة او غير قادر ماديا للدفع لاحدهم لانشاء انترو مميز ، فيُفضل رفع فيديوهاتك دون مقدمة .


الخطأ التاسع : عدم ترتيب المكان اثناء التصوير :



فعدم تنظيم المكان الذي تقدم فيه محتواك اثناء التصوير سيعطى انطباع سئ وسيؤدي لتشتيت انتباه المشاهد ، ويمكنك تجنب ذلك الخطأ من خلال تبسيط محيط التصوير لتجعل المشاهد موجه انتباهه الى المحتوى الذي تقدمه فقط  فيكفى الطاولة التي تعمل عليه او الحائط كخلفية لك دون الحاجة الى وضع قطع ديكورية مبالغ فيها .


الخطأ العاشر : الطاقة السلبية اثناء التصوير :



بالتأكيد ستشعر بالرهبة امام الكاميرا في المرة الأولى لك ، لكن ينبغى ان تعتاد على الكاميرا وكأنك تتحدث الى صديقك ، فيجب ان تكون متحمس وطاقتك ايجابية اثناء التصوير لأن هذا الذي سينتقل الى المشاهدين ، فاذا كانت طاقتك سلبية وصوتك منخفض سيشعر المشاهد بالملل ولن يرغب في استمرار مشاهدة الفيديو ، كما يجب عليك ان تتفاعل مع الكاميرا بالايماءات ولغة الجسد لتوضح للجمهور على انك على تواصل دائم معهم . 


المصدر : https://youtu.be/OMFuqv4_Kbk

كيف ابني قناة يوتيوب ناجحة - كيف ابدء على يوتيوب - طريقة انشاء قناة ناجحة - نصائح للمبتدئين على يوتيوب - منصة تيك توك - كيف اكون جمهور على يوتيوب - طريقة تحقيق شروط الربح على يوتيوب بسهولة - افكار رائعة لانشاء قناة على اليوتيوب

الموضوع التالي موضوع سابق
لا يوجد تعليقات
أضف تعليق
عنوان التعليق
أعلن هنا