أعلن هنا

حل مشكلة ذبول النباتات بعد شرائها من المشتل | الطريقة الصحيحة لنقل الشتلات

يواجه الكثير من الأشخاص مشكلة ذبول النباتات التي يتم شرائها من المشتل حيث يكون النبات أخضر ومُذهر ويمجرد نقله الى نظامنا الزراعي يحدث به إصفرار للورق وقد يصل الأمر الى موت النباتات ، و السبب في ذلك يرجع لعدم معرفة الطريقة الصحيحة لنقل الشتلات الى التربة او نظام الزراعة المائية .

ذبول النباتات

ما هو سبب ذبول النباتات مباشرة بعد نقلها ؟

1. صدمة النقل ، والتي تحدث بسبب اختلاف الظروف البيئية التي عاش فيها النبات من حرارة ورطوبة وري عن المكان الذي سيتم نقل النبات اليه .

2. وقت النقل ، حيث لا يُفضل نقل النباتات في أوقات الظهيرة حيث الحرارة المرتفعة والتي تؤثر على الأوراق والجذور بالسلب ، ويُفضل نقل النباتات في أوقات الصباح الباكر قبل الساعة 9 وبعد غروب الشمس .

3. نقل الشتلة أو النبتة من الأصيص الى التربة أو نظام الزراعة المائية مباشرة فور شرائه من المشتل .

4. إضافة الأسمدة أو المحاليل التغذية الي النباتات فور نقل النبات الى التربة أو نظام الزراعة المائية .

كيف يمكن حل مشكلة ذبول النبات بعد شراؤه من المشتل ؟

1. وضع النبات أياً كان نوعه ( محب للشمس - محب للظل ) - في منطقة شبه ظليله غير معرضه بشكل مباشر لآشعة الشمس .

2. نقل النبات ( بعد فترة من يومين الى أسبوع ) من الأصيص الأصلى الى التربة أو أكواب الزراعة في نظام الزراعة المائية .

3. قص أي أفرع أوراق ضعيفة أو بها ذبول للحفاظ على النبات وعدم موته ، وسنلاحظ نمو أوراق وأفرع جديدة بعد تأقلم النبات على طبيعة المكان المزروع به .

4. تهيئة المكان والبيئة لديك لتشابه بحد قريب المكان والبيئة التي جاء منها النبات حتى تتأقلم مع الظروف البيئية لديك وتنمو في ظل تلك الظروف وقد يستغرق ذلك أسبوع من بعد نقل الشتلة .


المصدر : 

https://youtu.be/teYYXGRY478

https://youtu.be/OjLnMVUFbq8

كيف اتعامل مع النباتات بعد شرائها من المشتل ؟ - العناية بالنباتات بعد شرائها من المشتل - اسباب موت النبات بعد شرائها من المشتل - ذبول النباتات بعد شرائها - كيف تحمي نباتاتك من الموت بعد شائها من المشتل - موت النباتات المنزليه - الطريقة الصحيحة للتعامل مع النباتات بعد شرائها من المشتل - اسباب موت النباتات المنزلية - لمذا تموت النباتات بعد احضارها من المشتل - سبب موت النباتات بعد احضارها من المشتل - سبب موت النباتات المنزلية - سبب موت موت النبات بعد احضاره من المشتل

الموضوع التالي موضوع سابق
لا يوجد تعليقات
أضف تعليق
عنوان التعليق
أعلن هنا