أعلن هنا

طريقة عمل مببد حشري للنباتات طبيعي و ناجح 100 % - الخطوات بالصور

تعتبر الحشرات من أكثر المشاكل التي تواجه النباتات وتؤثر على الإنتاج الخضري والثمري بشكل عام وإن لم يتم مواجهة تلك الآفات فقد تؤدي لتفشي الأمراض والأوبئة لا قدر الله في مزرعتك كلها لذلك يجب إتباع وإتخاذ الإجراءات الوقائية في رش النباتات بالمبيدات الحشرية والفطرية بشكل دوري لتلافي المشاكل والإصابات الناتجة عنها وُيفضل أن تكون تلك المبيدات طبيعية قدر الإمكان حتى نبتعد عن التأثير الضار على صحة الإنسان الناتج من إستخدام المبيدات الكيماوية .

مكونات المبيد الحشري الطبيعي :

- 3 حبات ليمون كبيرة .

- 5حبات فلفل حار جدا .

- 4 فصوص ثوم .

- 1 ملعقة كبيرة خل  .

- 1 ملعقة كبيرة صابون سائل .

ليمون وفلفل حار وثوم وصابون سائل وخل
مكونات المبيد الحشري الطبيعي

طريقة تحضير مبيد حشري طبيعي في المنزل :

1. يتم وضع المكونات كلها داخل خلاط المطبخ وهرسها بشكل كامل .

ليمون وفلفل وثوم في الخلاط

مهروس الليمون والثوم والفلفل

2. يتم تصفية الخليط بواسطة مصفاة وصب الخليط داخل زجاجة.

تصفية مبيد حشري طبيعي في زجاجة

تصفية مبيد حشري طبيعي في زجاجة

3. يتم إضافة الخل والصابون السائل .

ملعقة خل

ملعقة صابون سائل

4. يتم رج الزجاجة جيداً للتأكد من مزج المكونات معًا بشكل كامل.

طريقة الإستخدام :

- يتم إضافة المزيج داخل رشاش دون تخفيف ويتم الرش على النباتات المصابة بشكل كامل من أعلى النبات حتى أسفله ورش الورق من أعلى ومن أسفل .

- ستلاحظ النتيجة بعد ساعة فقط من رش المبيد وستجد بإذن الله الحشرات قد ماتت بشكل كامل .

ملاحظات وتوصيات :

- تم تجربة المبيد على أكثر من نوع الحشرات والآفات الزراعية مثل الذبابة البيضاء والدودة الخضراء والمن وغيرها الكثير من الحشرات .

- يجب ألا يتم رش المبيد أو حتى ري النبات بشكل عام في الفترات التي ترتفع فيها درجات الحرارة في اليوم لأن ذلك يؤدي الى تدهور حال النبات أكثر وإحتراق الأوراق .

- يجب عمل تجربة رش أولاً في منطقة معينة أو في نبتة واحدة وملاحظة النتائج ، ثم عند التأكد من نجاح التجربة يتم تعميم الرش على النبات كله ، فقد يكون النبات حساس ولن يتحمل المبيد بسبب قوته .

- يتم رش النباتات لمدة شهر ونصف بمعدل مرة كل أسبوع حتى وإن لاحظت إختفاء الحشرات بشكل كامل ، لأن الحشرات عبارة عن أجيال تظل تهاجم النباتات بشكل دوري لذلك يجب أن يكون هناك درع واقي دائما للتصدي لهذة الحشرات الضارة .

المصدر : https://youtu.be/IK6IDaY8ohs

مبيد حشري طبيعي - مبيد حشري طبيعي للنباتات - مبيد حشري طبيعي للنباتات المنزلية -مبيد حشري طبيعي منزلي - طريقة صنع مبيد حشري طبيعي للنباتات - صنع مبيد حشري طبيعي للنباتات - مبيد فطري طبيعي للنباتات  -مبيد حشري للنباتات المنزلية - مبيد طبيعي للنباتات - مبيد حشري - طريقة صنع مبيد حشري - مبيد للنبات طبيعي - مبيد حشري طبيعي للنبات - صنع مبيد حشري طبيعي

الموضوع التالي موضوع سابق
لا يوجد تعليقات
أضف تعليق
عنوان التعليق
أعلن هنا