طريقة عمل المحلول المغذي للزراعة العضوية النظيفة

بعد إنتشار المبيدات والكيماويات في الأراضي الزراعية وأصبحت معظم المحاصيل الزراعية ملوثة بتلك المبيدات الضارة ، أصبحنا نبحث عن مصدر لإعادة الزراعات العضوية النظيفة الى بيوتنا للحصول على طعام صحي نظيف خاصة بعد انتشار الأمراض والأوبئة عافنا الله وإياكم ، وفي هذا الموضوع سنشرح طريقة عمل محلول مغذي عضوي يصلح لأنواع الزراعات المختلفة سواء الزراعة في التربة أو الزراعة المائية .

محلول مغذي عضوي للزراعة العضوية النظيفة

خطوات عمل المحلول المغذي العضوي :

1. في برميل يتم إضافة 30 لتر من الماء .

2. يتم إضافة 2 وعاء سعة 2 لتر من فضلات الحمام الجافة ( ذبل / زرق الحمام ) ويمكن الحصول عليه من بائعين الحمام أو من أصحاب بيوت الحمام الكبيرة .

3. يتم تقليب الماء بشكل جيد .

4. يتم إضافة محلول الطحالب والبكتريا المحلل مثل محلول نوفا بلس ( بمقدار نصف وعاء نفس المستخدم في إضافة فضلات الحمام ) والذي يعمل على تحليل فضلات الحمام الى العناصر الغذائية الكبرى والصغرى التي يحتاجها النبات كالنيتروجين والحديد والمنجنيز والكالسيوم والماغنسيوم وغيرها .

5. يتم التقليب بشكل جيد جداً ، ثم تغطية البرميل .

6. يتم فتح الغطاء وتقليب المحلول كل يوم وملاحظة الى أين وصلت عملية التحلل .

7. بعد أسبوع يكون المحلول جاهز للإستخدام ولكن يجب تخفيفه أولاً بنسبة 1 المحلول المغذي : 10 ماء .

ملحوظة :

المحلول المغذي تم إستخدامه بالفعل وأثبت نجاحه في الزراعة على الأسطح .

المصدر : https://youtu.be/8qqloDnQrc0
المحلول المغذي - الزراعة بدون تربة - محلول مغذي - زراعة الاسطح - كيفية عمل المحلول المغذي من زرق الحمام - عمل المحلول المغذي - صناعة المحلول المغذي للازولا - زراعة عضوية - الزراعة في المنزل - الزراعه المائيه - طريقة عمل سماد طبيعي وقوي للزرع - كيفية استخدام المحلول المغذي - السماد الزراعي - ما هي الزراعة النظيفة - المحاليل
الموضوع التالي موضوع سابق
لا يوجد تعليقات
أضف تعليق
عنوان التعليق