أعلن هنا

العشر نصائح للريجيم من سالي فؤاد | كاملة ومكتوبة بشكل منظم وملخص


العشر نصايح للدايت أو الريجيم لسالي فؤاد هى عبارة عن مجموعة خطوات يتم إتباعها في الحياة اليومية بشكل عام تساعد على فقدان الوزن ، وهي نصائح تمت بناءً على تجربة ودراسة ، وبناء على تجربة سالي فؤاد الشخصية فقد ساعدتها على التخلص من 25 كيلو خلال 6 شهور فقط .


وإليكم العشر نصائح :


النصيحة الأولى :



التوقف عن تناول النشويات بعد المغرب ، لأن الجسم يكون حرقه للنشويات بطئ خلال تلك الفترة وينتقل لحرق الدهون ، بمعنى تناول النشويات صباحاً مع البدء في تقليل كميات النشويات حتى وقت المغرب ثم التوقف نهائياً عن تناولها ، كما يفضل التوقف أيضاً عن تناول الفاكهة بعد تلك الفترة .


النصيحة الثانية :



تقسيم الوجبات التي يتم تناولها على مدار اليوم إلى وجبات صغيرة لا تتعدى 200 سعر حراري ، فمثلاً : ثمرة التفاح تحتوى على 70 سعر حراري بينما رغيف خبز وزنه 100 جم يحتوى على 400 سعر حراري ، ويمكن معرفة كم السعرات الحرارية التي يحتويها الطعام من خلال البحث في شبكة الإنترنت .

، وتقسيم الوجبات يتم بهدف تعود الجسم على قدر معين من الطعام على مدار اليوم الذي يمده بالطاقة اللازمة ، وبالتالي سيعمل على الحرق طوال اليوم .


النصيحة الثالثة :



تقليل كميات الطعام التي تحتوي على سكريات ودقيق أبيض على مدار اليوم ، كالخبز والمعجنات والكيك والمشربات الساخنة و الباردة ( المضاف إليها سكر ) ، وذلك لأن :

- الجسم يتوقف عن الحرق لمدة ساعتين ويبدء في تخزين الدهون بعد تناول الأطعمة المحتوية على سكريات و دقيق أبيض ، وبالتالي لن تشعر بفقدان الوزن .

- إرتفاع مستوى السكريات في الجسم يرفع من شعور الجسم بالجوع وبالتالي تناول كميات أكبر من الطعام ، وهي نصيحة ضرورية جدا يجب الإلتزام بها .


النصيحة الرابعة :



تناول البروتينات كاللحوم والدجاج والأسماك والبيض والجبن والبقوليات على مدار اليوم بشكل منتظم وبكميات صغيرة كما ذكرنا .

، مع مراعاة تقليل تناول البروتينات كاملة الدسم ( كالحليب كامل الدسم ) لأنها تحتوي على سعرات حرارية كبيرة ودهون مشبعة ترفع الكلوستيرول داخل الجسم وغير مفيدة إطلاقاً .


النصيحة الخامسة :



تناول كميات وفيرة من الماء على مدار اليوم مع مراعاة الآتي :

- تناول كوب واحد فقط من الماء كل ساعة او ساعتين ، حيث أن الجسم لا يستفيد إلا من تلك الكمية من الماء خلال تلك الفترة وغير ذلك يتم طرده من الجسم .

- عدم تناول كميات كبيرة من الماء دفعة واحدة ، مثل شرب 1 لتر خلال ساعة وذلك استكمالاً للنقطة السابقة .

- عدم إعتبار المشروبات الساخنة والباردة على أنها ماء يستفيد منه الجسم .

- يمكن قياس كفاية حاجة الجسم من الماء عن طريق لون البول ، فإذا كان لون البول فاتح فهو مؤشر جيد أما إذا كان داكن فيعتبر مؤشر غير جيد .


النصيحة السادسة :



تناول علبة زبادي عليها عصرة ليمون في فترة الليل ( قبل الساعة 11 ليلا ) والتي تساعد على تنشيط هرمون في الجسم مسئول عن حرق كميات كبيرة من الدهون حيث يصل الى أقصى درجات نشاطه ليلا ما بين الساعة 11 الى الساعة 2 ليلا.

، لذلك يفضل أيضا النوم مبكراً قبل الساعة 11 ليلا للسماح لذلك الهرمون بالحرق بكافة نشاطه أثناء النوم .


النصيحة السابعة :



استشارة الطبيب عند وجود حساسية لدى بعض الأشخاص من أطعمة معينة قد تسبب اضطرابات في الجسم وعدم الشعور بالراحة .

فمثلا الأشخاص الذي يعانون من حساسية ضد الجلوتين الموجود في الدقيق الأبيض يعانون من نقص الحديد واضطرابات في عملية الهضم والذي يؤدي فيما بعد لزيادة الوزن .


النصيحة الثامنة :



تقليل الدهون الحيوانية المشبعة وزيادة الزيوت المفيدة التي تساعد وتحفز الجسم على الحرق  كزيت الزيتون البكر وزيت الكانيولا وزيت دوار الشمس والمكسرات والتي تحتوي علي مجموعة مفيدة جدا من الزيوت .


النصيحة التاسعة :



تناول شوربة أو سلطة خضار قبل تناول الوجبة الرئيسية ، حيث يساعد ذلك على ملئ المعدة بكميات لا تحتوي على سعرات حرارية كبيرة وبالتالي الشعور بالشبع ، مع مراعاة الآتي :

- أن تكون الشوربة خفيفة مثل شوربة الخضار .

- يمكن تناول كمية بسيطة جدا من الطعام مثل تناول قطعة من الخيار أو الجزر قبل تناول الوجبة الرئيسية أو أي وجبة بعشرين دقيقة حيث أن الجسم يبدء في الإحساس بالشبع بعد تناول أي كمية من الطعام بعد تلك الفترة.


النصيحة العاشرة :



تخصيص يوم واحد في الأسبوع ( يوم فري ) لكسر النظام الغذائي المتبع مع مراعاة عدم زيادة كميات الطعام بشكل كبير ، ويتم تخصيص ذلك اليوم بهدف تشويش الجسم عن النظام المتبع حتى لا يبرمج تلقائياً على النظام وبالتالي يتعامل بشكل طبيعي دون الزيادة في معدلات الحرق وفقدان الوزن .


، وهناك بعض التوصيات والمحازير التي يجب إتباعها وهي :

- ممارسة الرياضة أو أي أنشطة حركية لتكبير الكتلة العضلية وبالتالي زيادة معدل الحرق .


- عدم الوصول لحالة الشبع الكامل أثناء تناول الطعام ، فكما قال رسول الله صلى اللَّه عليه وسلم  : ثُلُثٌ للطَّعامِ وثلثٌ للشَّرابِ وثلثٌ للنَّفَس (نهاية الحديث ).


- يمكن تخصيص يوم مشروبات بعد كل 3 أيام ، ويتم فيه الإستغناء عن الطعام وشرب المشروبات والماء فقط مثل :  المشروبات الساخنة كالينسون والشاي والعصائر الطبيعية ، ولكن طبعا دون إضافة سكر .

، والهدف من ذلك اليوم رفع معدل الحرق وفقدان الوزن درجة كبيرة جدا .


- تقليل كمية النشويات التي يتم تناولها ( حتى قبل المغرب )  وذلك لأن :

1. كلما انخفض مخزون النشويات داخل الجسم كلما زاد الشعور بالشبع.

2. إجبار الجسم على حرق مخزون الدهون لأنه في الوضع العادي يقوم بحرق مخزون النشويات ويستمد الطاقة منه دونه حرق أي جزء من مخزرن الدهون .


اقرأ أيضاً :

ريجيم الثلاثة أيام السريع السحري من ( سالي فؤاد ) | كامل وبالتفاصيل وإجابات أهم الأسئلة الشائعة !

عشر عادات يومية من سالي فؤاد تساعد على الحرق بشكل كبير جداً


المصدر : https://youtu.be/m2fOXYz3DVo

وصفات سالي فؤاد - سالي فؤاد - برنامج حلو وحادق سالي فؤاد - ريجيم سالي فؤاد - نصائح سالي فؤاد - نصيحة سالي فؤاد - دايت سالي فؤاد - سالي فؤاد حلو وحادق - سالي - فؤاد - السبع خطوات سالي فؤاد - سالي فؤاد والسبع خطوات - نصائح سالى فؤاد - تخسيس سالي فؤاد - سالي فؤاد حلويات - برنامج حياتك أحلى مع سالي فؤاد - سالي فؤاد cbc sofra - النصايح العشرة سالي فؤاد - العشر نصائح سالي فؤاد للمرضعات - العشر نصائح سالي فؤاد فتكات - العشر نصائح سالي فؤاد مكتوبة - العشر نصائح سالي فؤاد في رمضان - ريجيم - ريجيم الثلاث أيام - العاداة الصحية للدايت والريجيم

الموضوع التالي موضوع سابق
لا يوجد تعليقات
أضف تعليق
عنوان التعليق
أعلن هنا