أعلن هنا

أمازون اف بي اي شرح كامل من الصفر ( موضوع شامل ) | مع حساب رسوم وتكاليف البدء لعام 2021


 في هذا الموضوع نتعرف على أحد أهم واشهر الطرق المستخدمة مؤخرا في العمل من خلال الانترنت ، الا وهى طريقة ( Amazon FBA ) والتي يتم من خلالها بيع المنتجات على موقع امازون العالمي ، مع شرح كيفية البدء والعمل الفعلي وطريقة اختيار المنتجات التي سنبيعها ، وطريقة بناء المتجر الخاص بنا على موقع امازون ، بالإضافة الى طرق الشحن والاطلاق والبيع الفعلي على الموقع .



أولاً : ما هى طريقة امازون اف بي ايه للعمل من خلال الانترنت ؟



هى طريقة من طرق التجارة الالكترونية تعتمد على بيع منتجات على موقع امازون العالمي ، لكن دون أن يكون لديك مخزن او متجر على ارض واقع ، فالأمر كله يتم في مخازن واماكن خاصة بشركة امازون ، كل ما عليك فعله فقط هو اختيار منتج او عدة منتجات من أحد المواقع الصينية مثل موقع Alibaba او موقع Aliexpress والتي تبيع تلك المنتجات بثمن زهيد ورخيص جدا ، ثم تقوم بشراء ذلك المنتج بالكمية التي تريدها وترسله مباشرة الى تلك الاماكن التي تخصصها امازون لك ، وما عليك سوى بيع ذلك المنتج على موقع امازون بسعر اغلى والربح من الفرق ، كما أنك غير مسئول عن التغليف او الشحن فامازون تقوم بكل ذلك بدلاً عنك ، لذلك تقوم امازون بأخذ رسوم منك مقابل ذلك.


كمثال : اذا قمت بشراء منتج من الصين بثمن 2 دولار ، وقمت بيعه على موقع امازون بسعر 15 دولار ، فمكسبك يبلغ 13 دولار لعملية بيع واحدة فقط.



ثانياً : البحث عن فكرة المنتج :

يمكنك البحث عن فكرة المنتج الذي تريد بيعه من خلال :

1. البرامج والتطبيقات : 




- مجانية : من خلال الدخول الى قائمة ( Best Seller / افضل المبيعات ) على موقع أمازون والتي من خلالها تستطيع تحديد اكثر المنتجات التي يبحث عنها الأشخاص في ذلك الوقت ، وبالتالي تستطيع تحديد المنتج الذي يمكن ان تبدء به.

، أو يمكن الدخول الى Google Trends للتعرف على أكثر الكلمات بحثا على الانترنت في امريكا واوروبا في ذلك الوقت وتقوم بربط تلك الكلمات بمنتجات تحقق ذلك البحث او المطلب.


- مدفوعة : وذلك من خلال تحميل البرامج والأدوات التي تتيح لك العديد من المزايا والتحليلات في البحث عن منتج ما ، مثل تحديد افضل المنتجات التي تم بيعها على امازون خلال فترة من الزمن او معدل الربح الذي يمكن تحقيقه من بيع منتج معين ، او انها ترشح لك عدد من المنتجات في اقسام  معينة بالموقع ، مثل اداة : Jungle Scout و اداة Helium 10 و يبلغ سعرهما تقريبا 500 دولار.

، ويُفضل أن تعمل بمزيج بين الخيارين بمعنى ان تستخدم الطرق المجانية والمدفوعة معا للبحث عن منتجك.

، كما يُفضل أن تحدد من 5 : 6 منتجات ثم عمل مقارنة بينهم مرة اخرى لاختيار افضلهم بالنسبة لك حتى تنتقل للخطوة التالية ( العينات ).


2. العينات :



بعد اختيارك للمنتج ، عليك أن تبدء في التواصل مع التجار على المواقع الصينية لارسال عينات اليك بذلك المنتج ، وذلك للتأكد بنفسك من جودة الخامة والمظهر العام له ، وبالتالي تستطيع تحديد سعر البيع للعملاء.

، لكن يجب عليك أن تطلب على الأقل 3 عينات من نفس المنتج للاختيار بينهم ، وسوف تكون تكلفة الشحن كحد أدني 200 دولار ( 60 دولار للعينة الواحدة ) ، وذلك لأننا سنقوم بطلب المنتج بالشحن السريع.

، مع العلم أن ذلك المنتج يزيد او ينقص حسب نوع وحجم المنتج.


التكلفة الإجمالية لتلك النقطة : 1000 دولار.



ثالثاً : بناء المتجر الخاص بك :



يمكنك بناء المتجر الخاص بك من خلال الآتي :

1. الشعار : 

عن طريق انشاء شعار خاص بالمنتج ، وقد يكلفك ذلك 50 دولار.


2. التصميم : 

عن طريق عمل تصميم للمنتج الخاص بك يميزه ، فمثلا اذا كنت تبيع كوفر موبايل ، يمكنك عمل زخرفة معينة او رسمة خاصة تميزك عن المنافسين ، وقد يكلفك ذلك 150 دولار.


3. التصنيف والتصوير :

عن طريق كتابة عنوان للمنتج وأهم مميزاته ووصفه ، مع ادراج الصور الدالة على المنتج ، وقد يكلفك ذلك 500 دولار.


4. رسوم حساب أمازون :

وتبلغ 40 دولار شهرياً ، لكن ستبدأ مع 3 أشهر لكي تكون فترة كافية لتنظيم المتجر واختيار المنتجات وتحليل حركة البيع الخاصة بك وما الى ذلك ، أي سيكلفك 120 دولار.


5. الباركود :

عن طريق عمل باركود خاص لمنتك والذي يحتوى على وصف المنتج وسعره ، وقد يكلفك ذلك 50 دولار.


التكلفة الإجمالية لتلك النقطة : 900 دولار.

، وقد لا تكلفك هذا المبلغ ، فان كنت تستطيع عمل الشعار الخاص بك ووضع تصميم وغير ذلك فقد تتخطى تلك النقطة دون انفاق ذلك المبلغ.



رابعاً : الشحن :



1. سعر المنتج : 

عند اختيار المنتج الخاص بك يُفضل أن يكون متوسط سعره 5 دولار ، لأنه كلما كان رخيص الثمن كلما زادت المنافسه عليه ، وكبداية سنقوم بطلب 400 قطعة والتي ستكلفك 2000 دولار.


2. سعر الشحن :

يختلف الشحن حسب حجم ووزن المنتج ، كما تختلف أيضا طرق شحن المنتجات واليكم تلخيص لأهم طرق الشحن واسعارها :

- الشحن البحري : 3 - 5 دولار لكل 1 كيلو جرام ، لكنه بطئ.

- الشحن بالقطار : 4 - 6 دولار لكل 1 كيلو جرام ، ويعتبر بطئ أيضا.

- الشحن الجوي : 8 - 10 دولار لكل 1 كيلو جرام ، أسرع طريقة.

، ويُفضل عند طلب المنتج أن يكون الشحن شامل للجمارك حسب كل بلد ويكون ذلك تحت عنوان ( DDP ).


التكلفة الإجمالية لتلك النقطة ( 400 قطعة من المنتج بوزن 250 جم ) : 2500 دولار ( شحن بحري ) - 3000 دولار ( شحن جوي ).



خامساً : النشر والإطلاق الفعلي :



بعد تحديد المنتج وشحنه الى مخازن أمازون ، عليك أن تبدء بنشر منتجك ليتعرف عليه الأشخاص المهتمين به وذلك من خلال :

1. التقييمات : 

حيث يمكنك شراء تقييمات لزيادة إقبال الجماهير على شراء المنتج مثل ( هذا المنتج رائع ، جودة عالية وسعر رخيص وهكذا .. )، ويمكن ذلك من خلال إعطاء منتجك كهدايا لبعض الأشخاص وطلب إعطاء تقييم للمنتج.

،وسنبدء بـ 20 تقييم ، وستبلغ تكلفتة تلك الخطوة 500 دولار ( سعر المنتج " مثلا 20 دولار" + سعر قد يطلبه الشخص مقابل كتابة التقييم " مثلا 5 دولار لكل تقييم " ).


2. الدعايا والإعلان : 

حيث تقوم بعمل دعايا للمنتج الخاص بك سواء عن طريق الفيسبوك او الانفلوونسر ( المؤثرين ) او ارسال رسائل لايميلات عملاء سابقين وغيرها من الافكار الدعائية الأخرى.


3. الدفع مقابل الضغطة PPC : 

وهى طريقة اعلان تجعل فيها رابط المنتج الخاص بك من اول النتائج التي يراها الزائرين المهتمين بالمنتج الخاص بك ، وعندما يضغط الزائر ذلك الرابط ليشترى المتج الخاص بك ، تدفع انت مقابل تلك الضغطة.

مثال: اذا كنت تبيع مصباح ليد ، فاذا بحث احد الاشخاص عن كلمة ( مصباح ليد ) سيجد المنتج الخاص بك في اول نتائج البحث.


التكلفة الإجمالية لتلك النقطة : 1500 دولار.



سادساً : التكلفة الإجمالية للبدء :




وبناءً على ما سبق ، ستكون التكلفة الإجمالية للبدء في امازون اف بي ايه هى 5900 : 6400 دولار ، ويمكن إضافة 500 دولار كتكاليف غير متوقعة ، أي ستكون 6500 : 7000 دولار.

، وعليك أن تعلم أن ذلك المبلغ يتوقف حسب ميزانيتك ، فقد تقوم بشراء شعار بمبلغ 20 دولار بدلا من 50 دولار وهكذا على باقي العناصر وبالتالي ستنخفض معك التكلفة.



الخلاصة :

العمل مع أمازون مربح جدا ، لكن يجب أن تبدء بميزانية لا تقل عن 2000 دولار ، وإذا أردت النجاح في ذلك المجال يجب عليك ان تتطور من نفسك ولا تعتمد على نظرية الربح السريع لأنها نظرية خاطئة تماما.



المصدر : https://youtu.be/gayDHA7y_bo


طريقة البيع على موقع امازون ، العمل مع امازون ، التجارة الالكترونية ، الربح من الانترنت ، العمل على الانترنت ، العمل من المنزل ، بيع المنتجات على امازون ، طريقة انشاء متجر على امازون ، عمل متجر الكتروني ، الدروبشيبينج على امازون ، ما هو الدروبسيبنج
الموضوع التالي موضوع سابق
لا يوجد تعليقات
أضف تعليق
عنوان التعليق
أعلن هنا