أعلن هنا

٧ اسباب تجعل من يصمتون أكثر نجاحاً

الصمت لغة العظماء


غالباً نجد أن أكثر الأشخاص نجاحا هم من يتسمون بصفة الصمت ، وفي ظل الفوضى و زيادة الأحداث وكثرة القيل والقال في العالم من حولنا تجد أنهم يفضلون الصمت في كثير من الأحيان ، بل وأنهم لا يفضلون المشاركة او الحديث عن نجاحهم او حتى أحلامهم ، واليكم 7 أسباب تجعل من يتسمون بالصمت هم أكثر نجاحا :


1. الصمت والتفكير :

حيث ان الكلام والتفكير لا يمكن أن يحدثا معاً ، فالعقل لا يستطيع الجمع بين الأمرين ، هذا يعنى أن الصمت يساوي تفكير ، فيكفي القول أن ثواني قليلة من الصمت قبل الشروع في عمل ما أو الرد على نقاش ، يعتبر من أفضل الأمور التي قد تنعكس على حياتك بشكل كبير.

، كمثال : اذا طلب منك أحد الأصدقاء أن تقله بسيارتك بعد الانتهاء من العمل ، وكان ردك السريع دون تفكير " نعم بالتأكيد " ، ستشعر بعدها بثواني أنك قد تكون تسرعت في الإجابة على هذا السؤال بسبب انشغالك ببعض الأمور بعد العمل.

2. النزاهة :

وتعنى أن تكون على قدر كلمتك ووعودك تجاه الناس ،فالصمت يجعلك تفكر بشكل صائب في اختيارتك وتحديد أولوياتك والتحدث بشكل أكثر منطقية ، هذا ما يجعل كلامك له وزن وأقل عرضة للوقوع في أخطاء أو كما يُقال ( كلمتك كالسيف ) ، هذا ما يجعلك أكثر نزاهة  وبالتالي زيادة احترام الناس لك.

3. ما قل ودل :

حيث يجب أن يتوفر في كلامك صفتين : مخاطبة الحاجة لدى الشخص الذي تتحدث معه ، وقصر الجمل ، بمعنى أن تصل الى ما يحتاجه المتحدث فقط دون الحديث عن أمور أخرى جانبية ، وأن تختار الجمل القصيرة في ايصال فكرتك ، ويمكن ذلك عن طريق ثواني من الصمت قبل البدء في أي حديث أو مناقشة.

كمثال : المندوب الناجح هو من يخاطب حاجة العميل فقط ، كأن يقول اذا كنت بحاجة الى سيارة كبيرة فعليك بالجيب أو اذا كنت تريد سيارة اكثر رفاهية فعليك بالبي ام دبليو أما المندوب غير الناجح هو الذي يتحدث كثيرا عن مواصفات السيارة الفنية وقدرة الموتور وغيرها من الأمور التي قد لا يكون العميل مهتما بمعرفتها.

4. عقل القرد :

وهو مفهوم يصف به العلماء حالة العقل عندم يكون مشتت بين عدة أفكار كالقرد الذي يقفز من شجرة الى أخرى ، فعندما يكون أمام الشخص الكثير من الأفكار والخيارات يكون مشتت بدرجة كبيرة ويشعر أنه معرض لضغط ، وأفضل حل للتخلص من تلك الحالة هى تحرير العقل من تلك المشتتات ، ويمكن ذلك عن طريق الصمت الذي يجعلك تركز على فكرة معينة دون الأخرى.

، وهناك طريقة اوصى بها العلماء للوصول الى التحرر العقلي تتلخص في 3 خطوات : الجلوس في مكان هادئ ، الابتعاد عن أي مشتت كالموبايل ، الصمت مع اغلاق العينين.

5. تعزيز التركيز :

وأبسط مثال لتوضيح تلك النقطة ، هى رياضة رمي الأسهم فالشخص قبل أن يطلق السهم يصمت لوهلة لتركيزه على الهدف وأين سيطلقه ، وهكذا يجب أن تكون حياتك حيث يجب أن تظل لفترة في صمت للتركيز على هدفك وتحديد أولوياتك.

6. الحكمة :

حيث ان الصمت يجعلك تتحدث بشكل أكبر مع نفسك وذلك في صورة الحديث الداخلي الذي يحدث أثناء صمتك ، مثل ( ما الذي أفعله الآن ؟ ، هل يجب أن أرافق أصدقاء آخرين ؟ ، لماذا فعلت هذا أو كيف أفعل هذا ؟ ).





الموضوع التالي موضوع سابق
لا يوجد تعليقات
أضف تعليق
عنوان التعليق
أعلن هنا