أعلن هنا

مميزات وعيوب العمل الحر | تجربة صهيب الدسوقي في الفريلانس

شخص سعيد لأنه يربح من الإنترنت


في هذا الموضوع يقدم لنا ( صهيب الدسوقي ) تجربته في العمل الحر ويقدم لنا مميزاته وعيوبه وهى :


 أولاً : مميزات العمل من خلال الانترنت :


1- إمكانية إختيار نوع العمل والمكان والوقت ، حيث يمكن إختيار عمل بدوام كامل أو عمل بدوام جزئي، و يمكن إختيار العمل في المنزل أو في الحدائق أو أي مكان يناسبك، و يمكن العمل في الصباح أو المساء أو أي وقت يناسبك.

2- أنت الذي تحدد سعر العمل الذي تقدمه ، وذلك من خلال تحديد متوسط سعر السوق وتحديد سعر مناسب لك.

3- من السهل في البداية في العمل من خلال الإنترنت ، وذلك عن طريق دائرة معارفك وعلاقاتك على وسائل التواصل الاجتماعي ، مثل Facebook و Linkde in أو حتى على مواقع الفريلانس.

4- كلما قمت بتطوير معداتك وأدواتك ومهارتك سيعود عليك دائماً بالفائدة.

5- حرية إختيار إتمام العمل أو لا ، فمثلا إذا طُلب منك عمل تصميم يتضمن زجاجة خمر وهو أمر مخالف لعقيدتنا ، يمكنك بسهولة الإعتذار عن ذلك العمل وعدم إتمامه ، وذلك على عكس وجودك في شركة يحكمها قوانين ولوائح ستجبرك على تنفيذ ما يتم طلبه منك حتى وإن لم يكن مناسب لمعتقداتك وآرائك.

6- حرية تنفيذ العمل المطلوب منك بالطريقة التي تراها مناسبة ، على عكس العمل في شركة ستكون مقيد بالطريقة التي ينفذون بها هذا العمل.


ثانياُ : عيوب العمل من خلال الانترنت :


1- يجب تحديد وقت لإنجاز العمل المطلوب منك.

2- الدخل غير المنتظم ، بمعنى أنك قد تنفذ في شهر 10 طلبات وشهر آخر تنفذ طلب واحد فقط ، أو تعمل في شهر مقابل 1000 دولار وشهر آخر مقابل 20 دولار فقط.

3- صعوبة في ضبط أولوية العملاء عند العمل على أكثر من طلب في نفس الوقت ، فقد يكون مطلوب منك تنفيذ طلبين لعميلين مختلفين وفي نفس الوقت ، عندها ستجد صعوبة في تحديد وقت العمل لكل منهم وأي منهم سيحتاج وقت أكثر.

4- ستكون مسئول عن الوظائف الأخرى التي كانت الشركة توفرها لك ، بمعنى أنك ستقوم بإصلاح أي عطل في جهازك وعلى نفقتك ، وأنت من تسوق لنفسك ، وأنت المسئول عن عملية إستقبال الأموال والتأكد من ذلك .

5- ستبدأ بتنفيذ أعمال بمقايل مادي ضئيل الى حد ما ، وذلك حتى تستطيع تنفيذ أكثر من عمل والحصول على تقييمات من العملاء ، وهو الذي سيجعلك فيما بعد تحقق المبالغ الكبيرة التي تحلم بها.


الموضوع التالي موضوع سابق
لا يوجد تعليقات
أضف تعليق
عنوان التعليق
أعلن هنا