أعلن هنا

فوائد الكولاجين للبشرة و افضل الانواع المتوفرة منه

 

جلد صحى يحتوى على كولاجين و آخر غير صحي به نقص في الكولاجين

 حبوب الكولاجين عن طريق الفم مفيدة للبشرة ام لا حيث انهم قاموا بجمع 69 امرأة أعمارهم تتراوح ما بين 35 سنة الي 55 سنة وقاموا بقياس مرونة بشرتهم ودرجة نعومتها ومحتواها المائي ومعدل فقد الماء من البشرة حيث ان الماء مهم جدا لنضارة البشرة وحمايتها من التجاعيد فقاموا بتقسيم الـ 69 امرأة الي مجموعتين .. اول مجموعة تقوم بتناول مليجرام كولاجين يوميا لمدة 8 اسابيع والمجموعة الاخري تقوم بأخذ البلاسيبو وهو اخذ نفس البودر بكل محتوياته ماعدا الكولاجين ثم قاموا بقياس نتيجة مرونة بشرتهم ونعومتها ومحتواها المائي ومعدل فقد الماء من البشرة بعد 4 و 8 اسابيع من التجربة وكانت النتيجة ان : المجموعة التي تناولت مليجرام كولاجين يوميا لمدة 8 اسابيع حدث لهم تحسن ملحوظ في نعومة البشرة ومرونتها ومحتواها المائي وفقدها للماء عن المجموعة التي تناولت البلاسيبو حيث ان النتائج التي تم التوصل اليها هي نتائج ذات ارقام ملحوظة وهنا انتهي الجدال بأن الكولاجين مفيد للبشرة .


بالطبع بعد هذه الدراسة هناك كثير من التساؤلات تدور في ذهنك ومن اولها ماهو الكولاجين؟

الكولاجين في اجسامنا هو عبارة عن البروتين الرئيسي الذي يوجد في الانسجة الضامة في العضلات والمفاصل والغضاريف والعظام والاربطة وهذا تعريف علمي.


العلماء اكتشفوا 28 نوع من الكولاجين في اجسامنا ومن هذه الانواع :

النوع الاول والثالث وهذان النوعان موجودان في الجلد بكثرة اما النوع الثاني موجود في الغضاريف بكثرة لذلك إذا كنت تعاني من مشاكل في البشرة فعليك باستخدام كولاجين من النوع الاول والثالث وإذا كنت تعاني من مشاكل في الغضروف او الخشونة او الام المفاصل فعليك باستخدام كولاجين من النوع الثاني .


وهنا يتم التساؤل لماذا نحتاج الي كولاجين خارجي اذا كان هو في الأصل موجود في اجسامنا ولذلك لانه نوع كأي نوع من انواع البروتين الموجود في الجسم يتم تكسيره واعادة بناءه وبعد سن ال30 عام واحيانا قبله بسبب ظروف التلوث البيئي تكون عملية فقد الكولاجين غير متكافئة مع عملية اعادة بناءه وهناك دراسات اكدت ان الشخص بعد عمر ال30 عام يتم فقد حوالي من 1 الي 2٪ من معدل الكولاجين الموجود بالجسم وخاصة البشرة وعند سن الاربعين يكون معدل الفقد اعلي وهناك عوامل تزيد من نسبة فقد الكولاجين ومنها التعرض لاشعة الشمس بكثرة حيث بها الاشعة فوق البنفسجية والتغذية غير الصحية وخاصة الاكثار من السكريات .


عند فقد الكولاجين في البشرة يحدث ترهلات في الجلد والتجاعيد الدقيقة التي قد تصل الي تجاعيد عميقة لانه المسئول عن شد البشرة وفقد نضارة البشرة ولذلك يتم الاستعانة بالكولاجين الخارجي لمد البشرة بالاحماض الامينية المناسبة لبناء الكولاجين بشكل سليم.


الكولاجين مكمل غذائي طبيعي وليس دواء حيث ان البروتين الموجود في الجسم يحتاج بروتين خارجي يكون عنده المادة الخام ليقوم ببناء البروتين الداخلي.


كما ذكرنا ان الكولاجين مكمل غذائي مهم جدا للبشرة حيث انه يزيد نضارة البشرة ويقلل احتمالية الاصابة بالتجاعيد مبكرا وتعلية المحتوي المائي للبشرة وهذا بدوره يقلل تجاعيد البشرة ويزيد نضارتها ويقوم بتورد البشرة لذلك ينصح لاي امرأة بعد عمر الثلاثون بأن تستخدم الكولاجين لبشرتها.


هناك 4 مصادر للكولاجين :


اولا : الكولاجين البحري :

هو الاكثر نقاءا وتقبلا للجسم وله القدرة علي رفع نسبة الكولاجين ذات النوع الاول ولكنه غالي الثمن .


ثانيا: الكولاجين البقري :

 ارخص من البحري لذلك اغلب منتجات السوق من هذا النوع وانه ايضا يحقق نتائج جيدة  ولكن ليس بمستوي الكولاجين البحري .


ثالثا : كولاجين الدجاج : 

يستخرج منه كولاجين النوع الثاني المسئول عن المفاصل.


رابعا : كولاجين الخنازير : 

وهو من اسوء انواع الكولاجين لذلك إذا وجدت كلمتي pig او  porcine قم باستبعاد هذا النوع.


افضل منتجات الكولاجين الموجودة في السوق الامريكي والبريطاني :


بالنسبة للكولاجين البحري : اكثر منتجين معروفين اولهما في امريكا منتج  marine collagen من شركة neocell وثانيهما في بريطانيا منتج perfectil platinum collagen من شركة  vitabiotics.


النوع الثاني تركيزه عالي حيث يحتوي علي 7000 مللي جرام كولاجين وبالتالي غالي السعر اما النوع الاول تركيزه اقل وبالتالي سعره مناسب، اي كلما زاد التركيز زاد السعر.


بالنسبة للنوع البقري: افضل شركة تنتجه هي شركة neocell وتتمثل افضل 3 منتجات منها وهي :


1. collagen c وهذا المنتج يحتوي علي الكولاجين وفيتامين c


2. collagen beauty builder حيث يحتوي علي هالورنيك اسيد  وهو عنصر هام جدا للبشرة وكولاجين  .


3. beauty infusion  وهذا المنتج يحتوي علي كولاجين وفيتامين c وهالورنيك اسيد وهذا من افضل الانواع وكذلك هناك نوع اخر وهو derma matrix.


اهم الاضافات التي تعطي نتائج ممتازة مع الكولاجين :


1- الهالورنيك اسيد هي مادة موجودة في خلايا البشرة تقلل فقد الماء بها وبالتالي تحافظ علي نضارة البشرة وتقلل من التجاعيد وتنتجهم شركة  neocell احدهما ذو تركيز عالي والاخر مضاعف.

2- السيراميد يمنع تكسير الكولاجين في البشرة ويقوي طبقة البشرة الخارجية ويمنع تبخر البشرة ومن افضل الانواع التي تنتجهم شركة neocell هو glow matrix.

3-  omega 3 وافضل نوع له هو الخالي من الزئبق حيث ان تلوث البحر يزيد معدل الزئبق في السمك حيث انه مع الوقت هذا الزئبق يضر الجسم ومن افضل الشركات التي تنتجه vitabiotics و natrol .


ونصل هنا لافضل الانواع للبشرة وهو perfectil platinum collagen حيث انه يحتوي علي هالورنيك اسيد وتركيز الكولاجين عالي وهذا اعلي تكلفة.

ولكن يوجد ماهو اقل تكلفة وهو الكولاجين البقري ذو تركيز عالي ومعه الglow matrix من شركة neocell .


هذا من حيث الكولاجين الداخلي  اما بالنسبة للكولاجين الخارجي يفضل استخدام مواد طبيعية وليس الكريمات التي تحتوي علي مواد كيميائية


ومن افضل الانواع فيتامين e ويتمثل في زيت مستورد وكبسولة فيتامين e يتم تفريغها ووضعها علي البشرة وكذلك زيت الارجان .


طرق شراء الكولاجين:

اذا كنت من دول الخليج او لبنان او الاردن فعليك الشراء من موقع www.uk2gulf.com ورقم الواتس الخاص بهم هو 44751111702++

واذا كنت من مصر هناك صيدلية اسمها green pharmacy.


المصدر : https://youtu.be/k53L9ngBdiw


الموضوع التالي موضوع سابق
لا يوجد تعليقات
أضف تعليق
عنوان التعليق
أعلن هنا