أعلن هنا

قواعد الاعجاب ال -11 كيف تجعل الكل معجب بك !

قلب مرسوم على ورقة  بطبشور أحمر


في هذا الموضوع نذكر لكم 11 قاعدة لكي تجعل كل من يعرفك يُعجب بك وتتمثل تلك القواعد في الآتي :


 1- كن طبيعي :

وتعني ان تكون امين في نقل افكارك ومشاعرك وعواطفك مع الاشخاص من حولك دون تصنع، وهو الذي يجعلهم يعرفون شخصك الحقيقي وبالتالي تستطيع تكوين صداقات وعلاقات مع من يشبهك وليس مع اشخاص تحاول ان تحاكيهم وتقلدهم في طريقتهم وبالتالي ستحصل علي اصدقاء لا يشبهونك.


2. الصورة الذاتية :

وتعني ان نصنع لانفسنا صورة ايجابية لانفسنا في عقلنا الباطن ، فكلما كان تفكيرك ايجابي تجاه ذاتك كلما ساعدك ذلك على تحقيق ما تريده ، ويمكن تكوين تلك الصورة عن طريق احضار ورقة وقلم وكتابة ما يميزك من مهارات وخبرات وان تشكر نفسك دائما على ما حققته من انجازات حتى لو كانت صغيرة وتجنب التفكير في اي نواقص بك لان ذلك قد يحبطك ويمنعك من تحقيق ما تريد.


3. الادراك :

وتعني طريقة تفكيرك في الاشخاص من حولك او بمعني آخر الانطباع الاولى الذي تأخذه عن مجموعة من الاشخاص قبل ان تتعامل معهم ، وقد تكون طريقة تفكيرك ايجابية نحوهم وبالتالي تستطيع التواصل معهم بشكل ايجابي ، انا اذا كانت طريقة تفكيرك سلبية سيعوق ذلك ان تتعامل معهم وان تكون صداقات او علاقات جيدة.


4. الطاقة :

وتعني ان لكل شخص ما يسمي بالطاقة وقد تكون ايجابية او سلبية وسواء ايا منهما ستنتقل للشخص الذي تحدثه ، بمعنى آخر يجب ان تراعي عند التحدث مع شخص ما ان يكون كلامك بشكل ايجابي دون التفكير في مشاكلك او همومك حتى لا تنقلها الي ما من تتحدث معه وبالتالي ينفر عند التحدث اليك.


5. الفضول :

وتعني رغبتك في معرفة ما يريد ان تعرفه عنه الشخص الذي تتحدث معه ، كمثال اذا تحدثت مع شخص وسألته عن حاله فقال لك الحمد لله ولكن دي بعض المشاكل في العمل.. فعليك ان تسأله عن ماهية تلك المشاكل كنوع من الدعم المعنوي الذي تقدمه لذلك الشخص.


6. الانصات النشط :

وتعني الانصات بفهم وتمعن عند تحدث شخص اليك وبعد الاستماع اظهار تعابير تدل على ذلك ،  وهو ما يعطي انطباع عام عن كونك تهتم وتعير انتباهك للآخرين.


7. التشابه :

وتعني ان طبيعة الانسان هي المحاولة دائما في البحث عن من يتشابه معه في الصفات والافكار ، ولكن حاول الا تخبر من امامك انك تشبه بل اجعله هو من يكتشف ذلك.


8. ذاكرة الحالة المزاجية :

وتعني الحالة المزاجية التي يتركها اخر لقاء مع شخص ما اي عند تذكرك لشخص ما ستتذكر الشعور الذي كنت تشعر به في آخر لقاء مع ذلك الشخص ، وبالطبيعي فتلك الحالة انت من تصنعها وذلك عن طريق اطراءك وترك تعليقات ايجابية في الحديث مع شخص ما واظهار مدى نجاحه في مجال ما او انه كان على صواب عندما تحدث في امر ما وبالتالي تجعله يحب ان يلتقي معك مرات آخرى.


9. الجانب الآخر :

وتعني اظهار جانب آخر لا يراه الاشخاص من حولك ، وذلك الجانب يمكن ان يعطي انطباع افضل عنك.


10. العطاء :

وتعني ان تعطي من حولك شئ لا يمكن ان يعطيه الا انت بشخصيتك الاصلية والطبيعية ، كالاهتمام و ان تعطي وقتك للآخرين، وبالمقابل ستأخذ ولكن يجب عليك ان تبدء انت بالخطوة الاولى.


11. الصبر :

وتعني الصبر على النتائج وعدم الاستسلام فكما تعرف ما ياتي بسرعة يذهب بسرعة ، لذلك يجب عليك الصبر علي تكوين العلاقات والصداقات الجيدة والا تنتظر من الاشخاص حولك ان يتقربوا هم منك بل اجعلها مسئوليتك انت.



المصدر : https://youtu.be/DmQMhl52cS0

الموضوع التالي موضوع سابق
لا يوجد تعليقات
أضف تعليق
عنوان التعليق
أعلن هنا