5 مشاريع ناجحة ومربحة برأس مال 5000 جنية فقط


5 مشاريع ناجحة ومربحة برأس مال 5000 جنية فقط

1. مشروع تربية دودة القز :

مشروع تربية دودة القز

ويعتبر من أنجح المشاريع التي يمكن البدء بها حتى برأس مال أقل من 5000 جنية مصري، وفكرة المشروع بكل بساطة هى تربية يرقات دودة القز والتي تتغذي على ورق التوت وخلال فترة 35 يوم تكون قد انتجت لك تلك اليرقات الشرانق الحريرية ، ويمكن شراء بيض دودة القز من مركز البحوث الزراعية بالدقي في شكل صندوق يحتوي على 18 الف بيضة بسعر 420 جنية مصري وبالتأكيد يمكن مضاعفة الكميات حسب رغبتك ومدى قدرتك على توفير ورق شجر التوت .

مميزات المشروع :

هامش ربح مرتفع جداً ، حيث يصل سعر الكيلو من الشرانق الحريرية الى 2000 جنية مصري .

عيوب المشروع :

يعتبر ذلك المشروع مؤقت بمعنى أنه مرتبط بموسم نمو شجر التوت وهو من فصل الربيع وحتى فصل الشتاء أي يمكن إتمام من 4 : 6 دورات في العام الواحد .

2. مشروع تربية طائر السمان :

مشروع تربية طائر السمان

ويعتبر من المشاريع المميزة والناجحة ، حيث يتميز بإنخفاض سعر فرخ طائر السمان والذي قد يصل سعر الطائر بعمر يوم الى 1-2 جنية فقط ، كما يتميز طائر السمان بسرعة نموه ووصوله الى وقت البلوغ في فترة قصيرة بالإضافة لإنتاجه الغزير من البيض .

مميزات المشروع :

هامش ربح مرتفع ، حيث يمكن الوصول لأرباح تصل الى 20 الف جنية من رأس مال 4000 جنية فقط في حالة بيع البيض فقط .

عيوب المشروع :

 التسويق في ذلك المشروع هو الأساس حيث يجب عليك الإتفاق مع التجار وأصحاب محلات الطيور والتي يمكن أن تأخذ منك كل الكمية ، ولا تتعامل مع الأفراد أو المحيطين بك فقط لأنه لن يكون مجدي اقتصادياً .

3. مشروع تربية النحل وإنتاج العسل :

خلايا النحل لانتاج العسل

ويعتبر من المشاريع المميزة ايضاً والتي يمكن البدء بها عن طريق شراء 10 خلايا نحل وتركها لتنتج لك العسل بشكل دوري .

مميزات المشروع :

- قابل للتضاعف بشكل كبير وبالتالي مضاعفة ارباحك أي كلما زادت عدد الخلايا كلما زادت الأرباح .

- من السهل تسويقه سواء على مستوى الأفراد أو مستوى الشركات المتخصصة والتي يمكن ان تقوم بشراء انتاجك كله من العسل بعد مطابقته لمواصفات الجودة لديهم .

عيوب المشروع :

انخفاض هامش الربح عن دونه ، حيث أن المبلغ الذي قمت بإستثماره هو سيكون تقريباً المبلغ الذي سيعود لك ولكن بشكل دوري فمثلاً اذا كنت قد قمت بشراء خلايا نحل بمبلغ 7000 جنية مصري سيكون ربحك بعد كل موسم 7000 جنية مصري .

4. مشروع تربية دودة الأرض :

مشروع تربية دودة الأرض

ويمكن البدء في ذلك المشروع برأس مال 1000 جنية فقط ، حيث يمكن شراء 1000 دودة بسعر 1000 جنية مصري ، وتتمثل فائدة دودة الأرض في أنها تقوم بتحليل المخلفات العضوية الحيوانية والنباتية وتحويلها الى سماد طبيعي يرفع من خصوبة التربة بشكل طبيعي دون اللجوء الى الأسمدة الكيماوية ، ويمكن الربح من هذا المشروع عن طريق تخزين السماد الطبيعي الناتج أو ما يعرف بـ ( الفيرميكمبوست ) وبيعها للشركات المتخصصة في بيع الأسمدة الطبيعية أو يمكن بيع الدود نفسه لمربيين الحيوانات الأليفة التي تتغذي عليه أو الدواجن أو هواة صيد الأسماك .

مميزات المشروع :

كمية الدود تتضاعف كل شهرين فإذا بدأت ب 1000 دودة سيكون لديك 32000 دودة في نهاية العام ، وبالتالي رفع معدلات إنتاج السماد العضوي دون شراء المزيد من الدود .

عيوب المشروع :

صعوبة الربح من بيع الدود نفسه بسبب إرتفاع سعره مقارنة بأسعار دود آخر مستخدم في التربية ، لكن هناك فئات تحب ذلك النوع فقط إذا تمكنت من الوصول إليها سيعود عليك بعائد مادي كبير جداً .

5. مشروع زراعة المشروم :

مشروع زراعة المشروم

ويعتبر من المشاريع التي انتشرت في الفترة الأخيرة نتيجة انتشار المشروم نفسه في المطاعم والأسواق المحلية ودخوله في العديد من الوصفات  ، ويمكن الربح منه بعد ذلك عن طريق قطفه وتعبئته وتغليفه بشكل جيد وبيعه بالكيلو أو أقل ، ولكن من عيبوبه قلة هامش الربح بالنسبة لرأس المال لذلك يمكن أن يكون مشروع جانبي لزيادة الدخل .

مميزات المشروع :

- يمكن البدء برأس مال بسيط جدا حتى أقل من 5000 جنية .

- المشروم ليس نبات بل فطر وهذا يعني أنه لا يحتاج لتربة لينمو فيها حيث يمكن أن ينمو في قش الأرز وأيضا لا يحتاج ضوء الشمس الطبيعي حيث يمكن أن ينمو في الظلام .

عيوب المشروع :

يحتاج تسويق جيد بسبب إنتشار زراعة المشروم وبالتالي إرتفاع المنافسة .

المصدر : https://youtu.be/T83zqHgYkiU

مشاريع مربحة , مشاريع صغيرة ناجحة , مشاريع ناجحة , مشاريع صغيرة مربحة , مشاريع صغيرة مربحة وغير مكلفة , افكار مشاريع ناجحة , مشروع بدون رأس مال , مشاريع , مشاريع صغيرة , افكار مشاريع , مشروع مربح , افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة , مشروع ناجح , مشاريع مربحة جدا , افكار مشاريع مربحة , مشاريع برأس مال صغير , افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا , 5 مشاريع براس مال 5000 جنيه , مشاريع مربحة في مصر , مشاريع مربحة برأس مال صغير , 5 مشاريع براس مال 5000 جنيه وارباحهم خرافيه , مشروع برأس مال صغير

الموضوع التالي موضوع سابق
2 تعليقات
  • xtyppz6o1q
    xtyppz6o1q 2 يناير 2023 في 8:05 م

    Slots type the spine of this website and there are hundreds select from|to select from}. These titles come from selection of|quite so much of|a wide selection of} completely different software program suppliers, including NetEnt, Microgaming and Foxium. The method the slots have been split into completely different sections helps you to uncover the sport kind you’re on the lookout for. Fans of 다파벳 3-reel slots should be notably pleased at this website, as there are loads of deal of} basic video games for you to can} select from. The first focus in our Spin Casino evaluate for 2022 is the number of video games. You will be pretty impressed if you’re a web-based slots fan.

  • 9r7r91m3a8
    9r7r91m3a8 20 يناير 2023 في 10:07 ص

    Earlier on, we discussed the format of the roulette wheel. Thus, the American roulette version is totally different from the European and French types. That’s because of|as a result of} it has a double zero and a single zero on the wheel. Black/Red– You need to place your chips on the black or pink part 007카지노 of the felt to bet.

أضف تعليق
عنوان التعليق