َاعلان

السبت، 4 يونيو 2022

نصائح وأسرار نجاح مشروع الكروشيه

 

نصائح وأسرار نجاح مشروع الكروشيه

نعرض مجموعة من النصائح والمعلومات والأسرار الهامة لكل محبي فن الكروشيه خاصة لمن لديهم مشروع الكروشيه ، مع توضيح أهم النقاط الواجب إتباعها لضمان نجاح هذا المشروع .

1. الصبر :

طفل ينظر من نافذة

يعتبر من أهم النصائح لنجاح مشروع الكروشيه ، فنظراً لزيادة مشغولات الكروشيه في السوق وكثرة عدد الأشخاص المحبين للكروشيه ، أدى ذلك لزيادة المنافسة في هذا المجال ، لذلك لا يجب الإحباط أو اليأس لمجرد عدم نجاح المشروع في البدايات ، بل يجب الصبر دائماً والتوكل على الله ، والإستمرار في تقديم ما هو جديد ومميز .

2. شراء الخيوط :

خيوط كروشيه ألوان

يجب شراء الخيوط من محلات الجملة ، وليس من المحلات الصغيرة حيث أن فرق السعر سيؤثر على سعر قطعة الكروشيه وبالتالي قد ينصرف العملاء عنها نتيجة إرتفاع سعرها ، أما كلما كانت الخيوط أرخص كما في محلات الجملة سيؤدي لخفض سعر القطعة وهذا ما يحتاجه العملاء .

3. التشطيب النهائي :

مفرش كروشيه

يجب ضمان تشطيب نهائي مميز وجودة عالية في العمل ، لأن ذلك من أهم ما يميز فنان الكروشيه ، مثل : نظافة القطعة بعد العمل ، الغرز المتساوية والمتطابقة ، ضبط الرسومات و الزخارف إن وُجدت ، وغيرها ..

4. القيمة والسعر :

القيمة مقابل السعر

- التوازن بين قيمة العمل والسعر هام جداً لصاحب مشروع الكروشيه ، فلا يقلل من قيمة مشغولاته ويقلل سعرها لأنه مازال في البداية وهدفه البيع فقط ، وهذا أمر خاطئ سينعكس بالسلب على صاحبه في المستقبل إذا تتطور المشروع ولن يستطيع وقتها رفع الأسعار ، بسبب تعود الزبائن على الأسعار المنخفضة التي كان يقدمها .

- يجب وضع سعر عادل للقطعة وعدم وضع أسعار مرتفعة غير مناسبة مع العمل نفسه أو العملاء .

- عدم ربط القرابة العائلية والصداقات بالتسعير ، فقد تبيعي مشغولاتك لأحد الأقرباء بسعر مخفض ثم يأتي لكي طلب من أحد أصدقاءه وبالتالي سيشتريه بنفس السعر المخفض .

- يمكن خفض الأسعار في حالة واحدة وهى ( التجارة مع الله ) ، بمعنى احتساب سعر الخامات فقط لأشخاص مقربين غير قادريين ، واحتساب أجرها عند الله ليبارك لكي في عملك ومشروعك .

5. وسيلة للتواصل :

تطبيقات وسائل التواصل الإجتماعي

يجب وجود وسيلة للتواصل مع العملاء والزبائن ، مثل : صفحة أو جروب على موقع فيسبوك ، رقم هاتف واتساب ، وغيرها .. ، وتلك الوسيلة في المقام الأول هدفها تسويقي لعرض الأعمال والمشغولات الخاصة بك مع عرض أسعارها وتقديم العروض والخصومات .

6. التعامل المرن والشفافية :

خطة بديلة

يجب وجود تعامل مرن مع طلبات العملاء .

مثال : لديكي طلبية بخامة معينة ( خيش ، قطن ، صوف ، ... ) ، وبطريقة معينة ، وليس لديكي معرفة كافية بطريقة صناعة تلك المشغولة ، يمكن الدخول على جروبات الكروشيه على مواقع التواصل الإجتماعي وسؤال الفنانيين المختصين على طريقة صناعته دون الشعور بأي حرج .

، كما يجب التعامل أيضاً بشفافية .

مثال : لديكي طلبية لقطعة لن تستطيعي تنفيذها كما هى بالضبط وانتي متأكدة من ذلك حتى بعد سؤالك وتصفحك للإنترنت ، عندها يجب أن يعرف العميل ذلك ، بدلاً من إعطاء وعود بتنفيذها وتضييع وقتك ووقت العميل ، والذي قد يضرك كفنانة كروشيه في المستقبل .

7. العمل بالطلب :

شنطة كروشيه

يُفضل العمل بالطلب لضمان عدم إهدار الخامات وتضييع الوقت ، فمثلاً : في حالات مفارش السفرة الكبيرة أو السجاد ، يكفي وضع صورة من الإنترنت لمشغولات يمكن تنفيذها ( عند الطلب ) .

، أما في حالة الرغبة في تنفيذ قطع بشكل مستمر وبيعها يجب أن تكون قطع صغيرة وعليه طلب مثل : الجوانتي ، الكوفية ، الطاقية .

8. مبلغ مقدم ( عربون ) :

دفع عربون الكتروني

يجب طلب مبلغة كمقدم من العميل قبل البدء في تنفيذ الطلب ، كأساس مصداقية بينك وبين العميل ، وذلك يضمن لكي عدم إهدار خامات وتضييع وقت .

، واذا كان الطلب اونلاين فيمكن بسهولة إرساله عن طريق أحد وسائل الدفع الالكتروني ، مثل : فودافون كاش و اتصالات كاش .

9. موعد التسليم :

ساعة رمال

يجب ضبط ميعاد التسليم حسب وقت العمل مع ترك مساحة فارغة في حالة حدوث ظرف طارئ أو نقص في خامات معينة قد تحتاجي لشرائها ، مع ضرورة الإلتزام بميعاد التسليم الذي أخبرتيه للعميل وعدم التأخر أبداً ، لأن التسليم في الميعاد يرفع من مصداقيتك عند العملاء ويزيد من فرص الطلبات لديكي .

، كما يجب أن يكون العميل على دراية بوقت الشحن والتوصيل ومتى سيصل اليه المنتج الخاص به .

10. حياتك أهم :

عائلة مسلمة كرتون مرسومة

يجب ترك يوم راحة في السبوع بدون عمل بهدف العودة بشكل أفضل وأكثر نشاطاً ، كما يجب ألا يؤثر الكروشيه على حياتك الشخصية وعلاقتك ببيتك وأولادك و صحتك ، وإذا حدث ذلك يجب ترك الكروشيه فوراً والتركيز على أسرتك وحياتك الشخصية وصحتك .

المصدر : https://youtu.be/eyaK0s3_3GY

اقرأ أيضاً :

أهم أدوات الكروشيه وأنواع الإبر للمبتدئين

طرق ونصائح لنجاح تسويق منتجات الكروشيه

نجاح مشروع الكروشيه , مشروع الكروشيه , نصائح للمبتدئين في الكروشيه , نصائح للكروشيه , نصائح كروشيه , سر نجاح مشروع الكروشيه , نصائح نجاح مشروع الكروشيه , كروشيه , أسرار نجاح مشروع الكروشيه , نصائح في الكروشيه , تعليم الكروشيه , مشروع كروشيه , بداية مشروع كروشيه , ازاي مشروع الكروشيه ينجح , الربح من الكروشيه , نصائح ذهبية لنجاح مشروع الخياطة , الكروشيه , تعليم الكروشيه للمبتدئين , نجاح مشروع كروشيه , نصائح الكروشيه , نصائح لإنجاز شغل الكروشيه , ازاي اكسب من الكروشيه

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق