أعلن هنا

طريقة إنقاذ النباتات من الموت في الزراعة المائية !


قد يواجه الكثير من الأشخاص خطر موت النباتات في أنظمة الزراعة المائية المختلفة خاصة المبتدئين ، وذلك بسبب عدم وجود المعلومات والخبرة الكافية حول طريقة نمو النباتات والعوامل المؤثرة عليه بالسلب أو الإيجاب سواء رطوبة أو نقص العناصر الغذائية أو الري الزائد وغيرها من الأسباب التي قد تؤدي لموت النباتات في الزراعة المائية .

، وفي هذا الموضوع سيتم ذكر أهم المعلومات التي يجب أن تكون على علم بها للحفاظ على نباتاتك من الموت :


1. إزالة الأوراق الذابلة والمتضررة والمحترقة من النباتات بشكل كامل بحيث تنخفض نسبة الأوراق في النبتة الواحدة من 100% الى 50% مع إزالة الثمار الناضجة إن وُجدت وإزالة أي أوراق أسفلها .

2. تنظيف نظام الري بالكامل ثم إضافة الماء والمحاليل المغذية الى الخزان الرئيسي وتشغيل النظام وفي حالة إكتشاف وجود تعفن في الجذور يتم إضافة الماء فقط مع مبيد فطري ( توبسين إم ) ثم تشغيل النظام مباشرة ويُفضل أن يتم تشغيل النظام بشكل متوازي مع فترات الصباح لإستغلال عملية النتح في إمتصاص النبات للمبيد وتخليصه من أي مشاكل وإصابات فطرية .

، ثم بعد 4 أيام يتم رش مبيد ( باكو 1 ) ثم بعد يومين يتم تغيير الماء وإضافة الماء مع المحاليل المغذية .

3. تغيير الماء في النظام كل 15 يوم أو شهر كحد أقصي .

4. ضبط معدل الري اليومي للنباتات حسب إحتياجها فمثلا الطماطم في الصيف يتم ريها مرتين في اليوم فقط ، ومعنى الري هنا في الزراعة المائية يعني مدة تشغيل النظام وضخ الماء الى النباتات .

5. يجب ألا ترتفع درجة الحرارة داخل المحمية أو الصوبة الزراعية الى 27 درجة ، وقد يرجع السبب في ذلك لوجود ثقوب في جدار المحمية البلاستيكي أو قلة عدد المراوح أو صغر خلية التبريد .

6. رش النباتات بمبيد فطري وحشري كل 20 يوم ، مع مراعاة ألا تزيد فترة تحريم المبيد عن 3 أيام ويفضل أن تكون فترة التحريم يوم واحد فقط .


المصدر : https://youtu.be/ppbSpZkxLmg

الزراعة المائية - انقاذ النباتات من الموت - تعفن الجذور في الزراعة المائية - افضل طريقة لانقاذ النباتات من الموت وتقوية الضعيفة - الزراعة المنزلية - لماذا تموت النباتات في المنزل - تعلم الزراعة المائية - شرح عن الزراعة المائية - الزراعة المائية بدون تربة - الزراعة المائية في المنزل - علاج النباتات

الموضوع التالي موضوع سابق
لا يوجد تعليقات
أضف تعليق
عنوان التعليق
أعلن هنا