أعلن هنا

ما هي خدمة جوجل فاي (Google FI) ؟ أندرويد باشا يحكي تجربته الكاملة معها لمدة سنة

خدمة جوجل فاي


أولاً : ما هي خدمة جوجل فاي ؟

هي عبارة عن مزود خدمة / مشغل شبكة مثل أورانج وزين واتصالات ... ، لكن جوجل لا تعتمد في تشغيل الشبكة على أعمدة الاتصالات الموزعة حول العالم، لكن تعتمد على مشغلين الشبكة المحليين في الدولة التي تتواجد بها ، بحيث يمكنك إرسال واستقبال المكالمات والرسائل واستخدام الانترنت بكل سهولة في أي مكان بالعالم دون الحاجة لتغيير او شراء شريحة جديدة عند السفر الى بلد جديد ، وكل ذلك على نفس الشريحة الموجودة في هاتفك.


ما الذي كنت أفعله عند السفر قبل خدمة جوجل فاي ؟

كنت أقوم بشراء شريحة جديدة في كل مرة أسافر فيها بلد مختلف ، والذي كان أمر مكلف جدا ، وعلى الرغم من وجود دول كان الأمر فيه غير مكلف إطلاقا مثل لبنان ، إلا ان هناك دول مثل أسبانبا وألمانيا لا يستمر فيها مبلغ 50 يورو لمدة 3 أيام أو اسبوع على الأكثر.

الآن كل على هو تشغيل الخدمة والسفر لأي بلد وبمجرد نزولي من الطائرة ستعمل الشبكة دون أي مشاكل على أي مشغل خدمة محلي وليس بالضروري واحد بعينه ولكن يمكن أن تعمل عدة شبكات معاً والعمل على أقوى واحدة منهم من حيث ارسال واستقبال البيانات، ولم أواجه أي مشاكل به إطلاقاً منذ استخدمته في أي بلد سافرته.


ثانياً : كيف يمكنني الإشتراك في خدمة جوجل فاي ؟

يجب الإشارة انه من الأفضل ان يكون هاتفك الذكي هو من نوع جوجل بيسكل والذي يدعم تلك الخدمة بشكل داخلي ، بمعنى أنه إذا استخدمت الخدمة على الأجهزة الأخرى سيفصل الشبكة المحلية ، أما في جوجل بيسكل (بيكسل 3) سيعمل بشكل طبيعي مع استمرار الشبكة المحلية بالعمل.


ثالثاً : ما هو سعر الخدمة ؟

20 دولار فقط شهرياً (في أمريكا فقط) وكل المكالمات والرسائل مجانية بشكل كامل.

، أما عن الداتا (الانترنت) فكل 1 جيجا ب 10 دولار (كل 100 ميجا ب 1 دولار) / وهناك نظام 6 جيجا ب 60 دولار غير محدود بمعني أنه بعد استهلاكك لل 6 جيجا لن تدفع دولاراً إضافياً.

، وبالنسبة لي فقد استهلكت 35 جيجا مقابل 150 دولار لمدة سنة كاملة.


رابعاً : المميزات :

1. يتم احتساب السعر حسب الاستهلاك وليس الباقة ، بمعني أنه اذا استخدمت 150 ميجا فقط سيتم احتساب قيمتهم وليس قيمة ا جيجا مثلاً.

2. يتم استرجاع قيمة الضرائب المفروضة من أمريكا على بعض الولايات ، بعد رجوعك الى بلدك لعلمهم بأنك مجرد زائر و ليس مواطن أمريكي.

3. ان المواقع المحظورة (في الصين)  كيوتيوب وفيسبوك تعمل بشكل طبيعي جدا.



المصدر : https://youtu.be/jb1Pb5Q8jwU

الموضوع التالي موضوع سابق
لا يوجد تعليقات
أضف تعليق
عنوان التعليق
أعلن هنا