أعلن هنا

كيف تنجح في الدروبشيبنج في 3 خطوات ( استراتيجية عام 2020 ) - الشرح بالصور

عبد الله الفوزان - مدرب معتمد وخبير في التجارة الالكترونية

في هذا الموضوع سيخبرنا عبد الله الفوزان المدرب المعتمد والخبير في التجارة الالكترونية - استراتيجية النجاح في الدروبشيبنج في أقل من 30 يوم ، والذي قد تجدها  عند الكثير من الأشخاص لكن بمقابل مادي ولكنه يرى أنه تلك الاستراتيجيات ليست بالشئ الذي تدفع مقابله مبلغ من المال، لكن يجب أن تأخذ في عين الاعتبار أنه ليس بالضروري أن تحقق النجاح خلال 30 يوم بالضبط .. فقد يتحقق خلال فترة أقل أو أكثر والذي يتوقف على مستواك ومهاراتك وخبرتك.

وتتمثل تلك الاستراتيجية ببساطة في ثلاث خطوات وهي :

1. البحث عن المنتج :

وذلك عن طريق الدخول الى موقع Exchange Market place ( يتيح لأصحاب متاجر Shopify أن يبيعون متاجرهم عليه ) ، وتستطيع الدخول الى متاجر الدروبشيبنج في الموقع من خلال Browse > Business Type > Dropshipping وتصفح المواقع التي حققت نسبة أرباح عالية والتي من المؤكد أنها ستحتوى على منتجات يبحث عنها العملاء.

الواجهة الرئيسية لموقع Exchange Market place

متاجر معروض للبيع على الموقع

المثال الأول : دخلنا على موقع يبلغ متوسط مبيعاته 19 الف دولار بالشهر ونسبة الأرباح 5000 دولار شهريا (بما يعادل تقريبا 75 ألف جنيه مصري) وبالتالي فهذا الموقع يضم مجموعة من المنتجات المربحة وعند التصفح نجد أن معظمها هى منتجات تنظيم مستحضرات التجميل.
، والتي ستجدها على موقع Aliexpress بأسعار زهيدة جدا.

الموقع الأول : Hiierliving

المنتجات التي يعرضها الموقع - منظم مستحضرات تجميل

منتجات منظم مستحضرات التجميل على موقع AliExpress

اختيار منتج مشابه للمنتجات المعروضة في الموقع الأصلي للمقارنة

المثال الثاني : موقع آخر سنجد أنه يبلغ متوسط مبيعاته 43 الف دولار بالشهر ونسبة الأرباح 10000 دولار شهريا، ونجد أنه يستهدف المنتجات الرجالية مثل الأساور والخواتم والساعات والتي أيضا سنجدها على موقع Aliexpress  بأسعار أقل بكثير جدا من المعروضة.

الموقع الثاني : Myth of Eastern

المنتجات التي يعرضها الموقع - اكسسوارات رجالي

أحد المنتجات التي يعرضها الموقع بسعر 22 دولار للقطعتين.

ملحوظة :
للبحث عن المنتجات المستهدفة بطريقة أسرع وأكثر كفاءة يمكن استخدام خاصية البحث بالصور الموجودة في موقع Aliexpress كما هو موضح بالصور.





نفس المنتج على تطبيق AliEpress بسعر أقل بثلاثة أضعاف

وبعد البحث عن المنتج نجد ان سعره على موقع Aliexpress  هو 12 ريال سعودي بينما على الموقع الأصلي يبلغ تقريبا 41 ريال سعودي أي أكثر من ثلاثة أضعاف السعر الأصلي.

2. البحث عن الزبون :

وذلك من خلال البحث عن الصفحات المختصة بوسائل التواصل الاجتماعي وطلب الاعلان عن متجرنا لديهم وذلك بعد التأكد من وجود الزبون المطلوب عندهم ( أي المهتمين بشراء منتجاتنا ).
،فمثلا في حالة الرغبة في عمل متجر لبيع اكسسوارات الرجال سنحاول البحث عن موديل رجالي مشهور (لا يتابعه عدد كبير حتى لا يرتفع ثمن الاعلان - مثلا متوسط 25 الف متابع) ونطلب منه ان يعلن عن متجرنا لديه مقابل مبلغ من المال، والذي بالتأكيد يتابعه شريحه تهتم بمظهر الرجل وشراء تلك الاكسسوارات.

3. دراسة المتاجر الناجحة :

وذلك من خلال تدوين ملاحظات وأفكار عن سبب نجاح تلك المتاجر.

واجهة موقع Hiierliving

تفاصيل المنتج المعروض في الموقع

، فمثلا في حالة المتجر الأول نجد الآتي :
- الموقع لديه لوجو (شعار) خاص به انيق وجذاب.
- تصميم الموقع جميل ومرتب.
- يحتوى على صندوق بحث.
- يحتوى على قائمة تحتوى على المنتجات في شكل أقسام.
- كتابة تفاصيل المنتج بشكل منظم.
- تحديد التسعير ونسبة الأرباح في منتجاتهم.
، وبعد تدوين تلك الملاحظات تذهب الى المتجر الخاص بك وتحاول تطبيق كل أو بعض تلك الأفكار.



ربح من الانترنت - متجر شوبيفاي - دروبشيبنج - استراتيجية ربح - خطوات وافكار ناجحة - dropshipping - shopify - make money from internet
الموضوع التالي موضوع سابق
لا يوجد تعليقات
أضف تعليق
عنوان التعليق
أعلن هنا