أعلن هنا

كيفية الحصول على افكار تجارية ناجحة

نقدم لكم في ذلك الموضوع خطوات عملية لإنشاء افكار تجارية ناجحة تحقق لك الربح والاستقرار المالي المطلوب ، ويجب العلم انه يجب عليك ان تبحث دائما في جميع المجالات المتاحة في السوق ولا يجب الاقتصار فقط على مجال اختصاصك ، فقد تظهر افكار يمكن ان تحقق فيها نجاحا كبيرا ولكنك لم توجه وعيك وتفكيرك لها بعد ، واليكم تلك الخطوات :

( ملحوظة : قبل البدء في عرض الخطوات ، يجب عليك معرفة أساس التجارة الذي ستبني عليه تلك الخطوات فيما بعد ، الا وهو أن اي مشروع تجاري يعتمد على حل مشكلة او توفير احتياج اساسي او ترفيهي للناس وذلك في صورة : تقديم خدمة أو توفير منتج )

شخص يفكر ويحصل على فكرة مضيئة

1- المشكلات والعوائق الشخصية :

حيث عليك ان تفكر في يومك من البداية وحتى النوم والعوائق او المشكلات التي تواجهك او تواجه غيرك ، وما ان كان لديك فكرة او خدمة او منتج تسهيل وتيسير تلك العوائق والمشكلات لتكون أساس لفكرتك التجارية.

شخص يفكر فكرة مضيئة وشخص لا يستطيع التفكير

2- نفس المهارات في مجال آخر :

حيث يمكن ان تستغل المهارات التي لديك والتي اكتسبتها من دراستك او عملك في مجال آخر ، فمثلاً : اذا كنت تعمل مصور في مجال الافراح يمكنك ان تستغل ذلك في مجال آخر مثلا تصوير الاعلانات والعقارات وغيرها من المجلات الاخرى.


شخص لديه العديد من الخبرات والمهارات

3- تطوير ما في السوق :

وذلك عن طريق تقديم نفس الخدمات او المنتجات الموجودة في السوق ولكن بجودة اعلى وسعر افضل.

شخص ناجح يستمر بالتقدم ويد ترسم سلم النجاح


4- دمج ما في السوق :

وذلك عن طريق البحث عن منتجين او اكثر في السوق ودمجهم معا ، ليظهر منتج جديد يجمع بين كل ذلك ، مثلاً : الكاميرا والهاتف المحمول كان كلا منهم على حدا ، حتى وصل الينا الهاتف في شكله الحالي والمدمج بكاميرا للتصوير.

كاميرات هواتف ذكية عن قرب


5- التغيرات المستقبلية :

وذلك عن طريق التنبؤ ما سيكون عليه شكل منتج او خدمة في مجال معين بعد مرور 5 او 10 سنوات من الآن.

طائرة بدون طيار درون بأربعة ريشة


6- استطلاع واستعلام العملاء :

وذلك عن طريق استطلاعات الرأي مع العملاء الذي اشتروا او استفادو من منتج او خدمة معينة ، حيث يمكن معرفة رأيهم في مدى جودة المنتج وكيف يمكن ان يتطور وما المميزات والعيوب التي توجد فيه.

جمهور يرفع يديه للإستفسار عن أسئلة


7- المجالات الناشئة الحديثة :

وذلك عن طريق التعرف على المجالات الناشئة الحديثة ، مثل : تعدين العملات الرقمية والذكاء الاصطناعي وغيرها من المجالات الظاهرة حديثاً ، ومحاولة انشاء وابتكار فكرة قائمة على تلك المجالات.

عملة بيتكوين الرقمية الذهبية


8- المجالات الراكدة :

وهى على عكس النقطة السابقة ، حيث أنه هناك مجالات عديدة لم تتطور او يتغير شكلها منذ ظهورها ، ومن هذا المنطلق يمكنك ان تبحث عن فكرة او تغيير معين تطور به تلك المجالات وتكون فكرتك التجارية الناجحة.

فكرة على شكل لمبة ورقية مضيئة



المصدر : https://www.youtube.com/watch?v=rntEjDwY0U0&ab_channel=mahmoodallawati

الموضوع التالي موضوع سابق
لا يوجد تعليقات
أضف تعليق
عنوان التعليق
أعلن هنا