أعلن هنا

5 أفكار مشروعات نسائية من المنزل بدون رأس مال

نذكر في هذا الموضع مشروعات يمكن لأي بنت أو ربة منزل أن تبدء بها بدون رأس مال أو برأس مال صغير يُمكنها من توفير دخل لها ، كما سيتم ذكر بعض الوسائل التسويقية لكل مشروع والتي ستساعد في عملية التسويق وزيادة المبيعات والإنتشار السريع.

إكسسوارات من الخرز مصنوعة يدوياً على الشاطئ

وتتمثل تلك الأفكار فيما يلي :

1- صناعة الأكلات والحلويات المنزلية :

حيث تمتاز بعض السيدات بالمهارة في الطبخ المنزلي ، في حين على الجانب الآخر يوجد نساء عاملات ولا يوجد لديهن الوقت للطبخ ، وفي نفس الوقت يُفضلن الأكل البيتي بعيدا عن الوجبات السريعة ، وهنا يأتي الأساس القائم عليه ذلك المشروع من حيث توفير الأكل الصحي المفيد المنزلي بالإضافة لسعر يناسب الفئات المتوسطة.

المواد والأدوات المطلوبة :

ويحتاج ذلك المشروع في البداية الى أدوات الطبخ المعروفة والمتوفرة في كل بيت، لذلك لا يحتاج ذلك المشروع الى رأس مال ، لكن مع زيادة الطلب ستحتاجي الى تطوير تلك الأدوات.

وسائل التسويق :

- الطلبات الخاصة.
- التعاقد مع المحلات والمدارس على توريد وجبات وحلويات ومخبوزات لهم بكميات محددة خلال فترة معينة ، والذي يوفر دخل منتظم خلال فترة التعاقد.

2- صناعة الإكسسوارات الهاند ميد :

وهو موضوع قد يكون صعب في البداية إلا أنه مع مشاهدة الدروس التعليمية المختلفة والممارسة سيكون من أسهل ما يكون، ويمكنكم مشاهدة الفيديوهات التي تتكلم بالتفصيل عن مشروع الاكسسوارات الهاند ميد وأماكن شراء الخامات والأدوات وطرق تنفيذ الموديلات المختلفة وبأكثر من طريقة.

وسائل التسويق :

- البيع للأصدقاء والمعارف.
- الإشتراك في المعارض.
- البيع أون لاين.
- البيع المباشر للمحلات.
- التعاقد مع المحلات على العرض فقط مقابل نسبة من المبيعات.

3- الخياطة (الحياكة) وتهيئة الملابس :

ويقتصر ذلك المشروع في البداية على تهيئة الملابس مثل التقصير والتطويل والقص وغير ذلك ثم بعد ذلك مع التطور في المشروع يمكن ان تتجهي الى التفصيل وإنشاء خط انتاج خاص بكي.


المواد والأدوات المطلوبة :

ويحتاج ذلك المشروع في البداية الى ماكينة خياطة فقط والتعلم عليها.


وسائل التسويق :

- البيع للأصدقاء والمعارف.
- البيع أون لاين.
- البيع المباشر للمحلات.

4- الطباعة على الأكواب :

يحتاج ذلك المشروع فقط الى ماكينة طباعة على الأكواب لا يتعدى ثمنها 1000 جنية (أقل من 60 دولار)، بالإضافة الى تعلم أساسيات برنامج لتحرير الصور مثل الفوتوشوب والذي أصبح أمر سهل من خلال الدروس والفيديوهات التعليمية المنتشرة على اليوتيوب لتقومي بالتصميم والطباعة والبيع.


وسائل التسويق :

- عرض التصاميم والأكواب المطبوعة على صفحتك الشخصية على الفيسبوك.
- اعلانات ممولة على الفيسبوك.
- البيع في مواقع التجارة الإلكترونية مثل سوق.كوم وجوميا.
- البيع في المحلات.

، ولضمان نجاح ذلك المشروع يجب الإهتمام بجودة الطباعة والإبداع في التصاميم.

5- التجارة الإلكترونية في المنتجات النسائية :

فقد زاد معدل الأرباح في التجارة الإلكترونية في العالم العربي بشكل كبير ، وبإختيارك التجارة في المنتجات النسائية وبحكم معرفتك بها ، ستكوني على دراية أكبر بأكثر المنتجات طلباً ورواجاً في السوق، ويمكن البدء على مواقع مثل سوق.كوم وجوميا وغيرها.

المصدر : https://www.youtube.com/watch?v=-zvlXYf1Fto


الموضوع التالي موضوع سابق
لا يوجد تعليقات
أضف تعليق
عنوان التعليق
أعلن هنا